الوضع المظلم
الجمعة ٢٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • المنبهات في هواتف آيفون تتوقف عن العمل بشكل غير متوقع

المنبهات في هواتف آيفون تتوقف عن العمل بشكل غير متوقع
جهاز آيفون \ تعبيرية

في الفترة الأخيرة، ظهرت الكثير من الشكاوى والتقارير من قبل مستعملي هواتف آيفون على مواقع التواصل الاجتماعي ومنتدى الدعم الفني لأبل، تتعلق بمشكلة في نظام التشغيل تؤدي إلى تعطل المنبهات بشكل ذاتي دون إصدار أي صوت للتنبيه.

هذه المشكلة أثارت غضب المستخدمين، حيث يتسبب هذا الخلل في التأخر عن الاستيقاظ وفقدان مواعيد العمل وغيرها من المواعيد المهمة، خصوصاً مع الاعتماد الكبير على أصوات المنبه، وفقاً للبوابة العربية للأخبار التقنية.

اقرأ أيضاً: أيفون 15.. أحدث هاتف لشركة آبل وأبرز مزاياه التكنولوجية

من جانبها، أكدت شركة أبل لصحيفة "وول ستريت جورنال" أنها تعرف عن المشكلة التي تتسبب في عدم تشغيل أصوات المنبهات في هواتف آيفون، وأنها تبذل جهداً كبيراً لإصلاح هذه المشكلة.

بعض المستخدمين أفادوا بأن المشكلة قد تكون مرتبطة بخاصية "المزايا المتتبعة للانتباه" Attention Aware الموجودة في هواتف آيفون.

وهذه الخاصية تعمل على خفض مستوى صوت التنبيهات تلقائياً إذا كان المستخدم ينظر إلى الجهاز.

ووفقاً لبعض المستخدمين، قد يؤدي تعطيل هذه الخاصية إلى حل المشكلة، لأنها إذا كانت تعمل بشكل غير صحيح، فإنها تخفض مستوى صوت المنبهات، حتى عندما يكون الشخص نائماً.

ولكن، أبل لم تؤكد إذا كان هذا هو السبب الحقيقي للمشكلة أم أن هناك أسباباً أخرى، وفي حالة الرغبة في تعطيل هذه الميزة، يمكن الانتقال إلى تطبيق الإعدادات والنقر على خيار "Face ID ورمز الدخول"، ثم إيقاف تشغيلها.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!