الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
ترامب: نحن مستعدون لإيران وسنرى ماذا سيحدث
ترامب: نحن مستعدون لإيران وسنرى ماذا سيحدث

ترامب: نحن مستعدون لإيران وسنرى ماذا سيحدث

ليفانت-وكالات


في خطاب تصاعدي جديد للرئيس الأميركي، "دونالد ترامب"، أكد أن "الولايات المتحدة مستعدة جيداً لإيران، وسنرى ماذا سيحدث"، وذلك مع تصاعد التوتر بعد هجمات على عدة ناقلات نفط وإعلان طهران أنها ستزيد من تخصيب اليورانيوم.


وفي لقاء صحفي للرئيس الأمريكي ترامب، الأربعاء، قال: "إذا نظرتم إلى ما يفعلونه، وأنا لا أتحدث عن الأسبوع الماضي فحسب، بل أتحدث عن سنوات طويلة. إنها بلد إرهاب".


وفي مقابلة مع مجلة تايم نشرت يوم الثلاثاء، قال ترامب: "إنه مستعد لاتخاذ عمل عسكري لمنع إيران من الحصول على قنبلة نووية، لكنه ترك الاحتمال مفتوحاً بشأن إن كان سيلجأ للقوة لحماية إمدادات النفط في الخليج".


وكان قد أطلق الرئيس الأميركي رسمياً الثلاثاء، حملته لولاية رئاسية ثانية عام 2020 خلال مهرجان حاشد في أورلاندو في فلوريدا، حيث تباهى بكون الاقتصاد الأميركي "موضع حسد" العالم، محذراً من أن الديمقراطيين يريدون "تدمير" البلاد.


وأمام نحو 20 ألفاً من مناصريه على الأقل الذين ارتدوا قبعات البايسبول الحمراء التي تحمل شعار "اجعلوا أميركا عظيمة مجدداً"، تعهد ترامب بـ"زلزال في صناديق الاقتراع"، وقال: "لقد فعلناها مرة وسنفعلها مجدداً، وهذه المرة سننهي المهمة".


وقال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، الثلاثاء: "إن محادثات مكثفة تجري مع القيادة الوسطى على المستوى التكتيكي بشأن الوضع في الخليج".


وأضاف بومبيو في مؤتمر صحافي من مقر القيادة الوسطى في تامبا بولاية فلوريدا: "إن أميركا ستقوم بدورها لكن حماية خطوط الملاحة الدولية هي مسؤولية دولية مشتركة".


وشدد الوزير الأميركي أن تصرف إيران بهذه الطريقة ليس من مصلحتها وأن إدارة الرئيس دونالد ترامب قادرة على مواجهة هذا التحدي.


كما أعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" الاثنين، عن إرسال 1000 جندي أميركي إضافي إلى الشرق الأوسط في غمرة التوتر مع إيران.


وقال وزير الدفاع الأميركي بالوكالة "باتريك شاناهان": "إن هذه الخطوة ترمي إلى ضمان أمن وسلامة جنودنا المنتشرين في المنطقة وحماية مصالحنا القومية".


ترامب: نحن مستعدون لإيران وسنرى ماذا سيحدث

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!