الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
تأجيل كوبا أميركا لمدة عام بسبب كورونا
تأجيل كوبا أميركا لمدة عام بسبب كورونا

قرّر الاتّحاد الأمريكي الجنوبي لكرة القدم، تأجيل بطولة كوبا أمريكا التي كان من المقرر أن تنطلق في يونيو المقبل، وذلك بسبب تفشّي فيروس كورونا المستجدّ . كوبا 


وفي بيان نشره الاتحاد يوم أمس، جاء فيه: "إنّ البطولة التي كانت مقررة في دولتي الأرجنتين وكولومبيا بين 12 يونيو و12 يوليو 2020، تم تأجيها لمدة عام واحد".


وأضاف البيان، بأنها ستقام في الفترة بين 11 يونيو على 11 يوليو من عام 2021. ستكون هذه النسخة الـ47 من المسابقة وستلعب في الأرجنتين وكولومبيا.


وأشار البيان، إلى أنّ هذا الاجراءات الاستثنائية بسبب الوضع الغير متوقع مطلقاً ، ويأتي للحاجة الأساسية لمنع انتشار فيروس كورونا.


إقرأ المزيد : كورونا يثير الفوضى بعقود اللاعبين


وإنّه لم يكن من السهل اتّخاذ هذا القرار، ولكن علينا الحفاظ في كل لحظة على صحة رياضيينا وجميع الأفراد الذين يشكّلون جزءاً من هذه الأسرة الكبيرة لكرة القدم في أمريكا الجنوبية.


وختم البيان: "إنه ليس لدينا أي شك في أنّ بطولة المنتخبات الأقدم في العالم ستعود بقوّة متجددة في عام 2021، وتملأ القارة والعالم بالشغف المعهود، من جديد". كوبا 


إقرأ أيضاً : كورونا يعطّل كافّة المسابقات الأوروبيّة


وكان من المقرر أن تشارك في البطولة الأمريكية الجنوبية، عشر منتخبات من القارة هي: "البرازيل {حاملة اللقب ومضيفة النسخة الأخيرة عام 2019}، كولومبيا، الاكوادور، البيرو، فنزويلا، الأرجنتين، بوليفيا، تشيلي، الباراجواي، الأوروجواي، ومنتخبين مدعوين هما قطر وأستراليا".


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!