الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
كورونا يعطّل  كافّة المسابقات الأوروبيّة
كورونا يعطل كافة المسابقات الأوروبية

في ظلّ انتشار الفيروس، تسارع دول العالم من خلال الإجراءات الاحترازيّة للحدّ من تفشّي هذا الوباء الذي حصد آلالافاً من أرواح البشر، حيث إنّ هذا الفيروس عطّل مجمل الحياة الاقتصادية والسياسية حتى إنّه طغى على الرياضة والرّياضيين. المسابقات 


ومن أجل هذا الوباء قرّر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" اليوم الثلاثاء، إيقاف جميع المسابقات الأوروبيّة، ما يعني بأنه تمّ إيقاف مسابقات دوري أبطال أوروبا والدوريات الأوربية، حتى إشعار آخر .


وجاء في البيان: "إنّ مباريات ملحق تصفيات بطولة أوروبا 2020 والمواجهات الوديّة الدولية المقررة في نهاية مارس ستقام الآن خلال الفترة الدوليّة في بداية يونيو بعد مراجعة تطورات الوضع".


وبناء على بيان "اليويفا" اقترح أن تقام البطولة التي تستضيفها 12 مدينة أوروبية على امتداد القارّة، بين 11 يونيو و11 يوليو 2021، بدلاً من موعدها المقرّر أساساً بين 12 يونيو و12 يوليو 2020 .


إقرأ المزيد : نادي “فلامنغو” البرازيلي يعلن إصابة مدرّبه بكورونا


وأضاف البيان، إنّ هذا الإرجاء سيتيح للبطولات الوطنية الأوروبية استكمال الموسم، بعدما عُلِّقت المنافسات على خلفية تفشّي فيروس كورونا . 


ونجم عن هذا القرار تأجيل البطولة، التي ستقام بمشاركة 24 منتخباً، لتسير بالتالي على خطى العديد من الأحداث والمسابقات الرياضيّة حول العالم بسبب كورونا. وتأجّلت بطولة كأس كوبا أمريكا أيضاً.


الجدير بالذكر، إنّ هذه أول مرة في تاريخ البطولة يتمّ فيها تأجيل كافة البطولات الأوروبية، بسبب فيروس كورونا الوباء العالمي .


ليفانت - سكاي نيوز 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!