الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • بموافقة ضمنية روسية.. إسرائيل ستستمر بمهاجمة إيران بسوريا

بموافقة ضمنية روسية.. إسرائيل ستستمر بمهاجمة إيران بسوريا
مليشيات

موافقة ضمنية سلمتها موسكو لإسرائيل على ما يبدو قبل أيام قليلة، أطلقت العنان من خلالها، يد الطائرات الإسرائيلية والهجمات الجوية على المجموعات والميليشيات الإيرانية في سوريا.


فقد بيّن الوزير الاسرائيلي، زئيف إلكن، الذي رافق رئيس الوزراء الاسرائيلي، نفتالي بينيت، إلى سوتشي الجمعة، للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنه تم الموافقة على مواصلة منح إسرائيل، الحرية في الأجواء السورية لشن غاراتها والتنسيق مع روسيا، إلى جانب البحث في الملف النووي الإيراني.


اقرأ أيضاً: بطول 650 كم.. ساتر أمني عراقي مع سوريا

كما نوّه بحسب مراسل قناتي "العربية/الحدث"، يوم الأحد، إلى أن خرائط تصوير جوي إسرائيلية للجغرافيا السورية احتوت مواقع تواجد إيران والقوات التابعة لها، عرضت خلال اللقاء.


بالسياق، دعا بينيت إلى إعادة تفعيل تفاهم خفض التصعيد في جنوب سوريا، إلى إبعاد التواجد الإيراني 80 كيلومتراً شمالاً عن الجولان المحتل.


المليشيات الإيرانية في سوريا

وكان قد التقى بينيت يوم الجمعة، مع بوتين في مدينة سوتشي على البحر الأسود، لإجراء محادثات هي الأولى مع الرئيس الروسي، وذكر بوتين وقتها، إن البلدين لديهما علاقات "فريدة"، مبدياً أمله بـ"استمرارية علاقة الثقة" التي بناها مع الحكومة الإسرائيلية السابقة.


في حين شدد بينيت لبوتين، على أن إسرائيل تراه "صديقاً حقيقياً للشعب اليهودي"، كما أكد على أنهما سيتحدثان عن "الوضع في سوريا وعن جهود إسرائيل لمنع تحقيق أي اختراق في برنامج إيران النووي والعسكري".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!