الوضع المظلم
الأربعاء ١٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بعد معلومات عن شحنة صواريخ.. غارات جوية على المواقع الإيرانية في دير الزور

بعد معلومات عن شحنة صواريخ.. غارات جوية على المواقع الإيرانية في دير الزور
غارات جوية

جولة جديدة من القصف تستهدف المواقع الإيرانية في ريف دير الزور، بعد ورود معلومات عن وصول تعزيزات عسكرية، قوامها صواريخ قصيرة ومتوسطة المدى، إلى المنطقة. غارات جوية


أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، أنّ انفجارات عنيفة ضربت مناطق نفوذ المليشيات الموالية لإيران في ريف دير الزور الشرقي، وتحديداً منطقة العباس التابعة للبوكمال.


اقرأ المزيد: رغم الغارات المتكرّرة.. صواريخ إيرانية جديدة لـ"حزب الله العراقي" في سوريا


وأشار المرصد إلى آنّه يتواجد في المنطقة قوات إيرانية وميليشيات موالية لها، فيما لم ترد معلومات حتى اللحظة عن طبيعة الانفجارات وأسبابها، وما إذا كانت قد أسفرت عن وقوع قتلى.


وكان “حزب الله” العراقي، قد تسلّم شحنة صواريخ أرض – أرض قصيرة ومتوسطة المدى، إيرانية الصنع، غربي دير الزور.


غارات جوية


 


وبحسب مصادر المرصد المحلية، فإنّ “حزب الله” المتمركز في محيط بلدة التبني الخاضعة لسيطرة قوات النظام غربي دير الزور، تسلّم شحنة الصواريخ، والتي جرى إدخالها عبر معابر غير رسمية بين سوريا والعراق عبر شاحنات مدنية وبلغ عدد الصواريخ 56 صاروخاًَ.


كما أشار المرصد في النصف الأول من الشهر الحالي، إلى أنّ ميليشيا “فاطميون” الأفغانية أفرغت حمولة أسلحة من 4 شاحنات كبيرة مخصصة لنقل الخضار والفواكه، حيث كانت الشاحنات محملة بصواريخ إيرانية الصنع جاءت عن طريق العراق، وأفرغت تلك الشحنات بمستودعات تجارية استأجرتها من مدنيين، بمنطقة كوع ابن أسود الواقع بين مدينة الميادين وبلدة محكان بريف ديرالزور الشرقي.


في السياق ذاته، أشارت وسائل الإعلام التابعة للنظام السوري، أن الدفاعات الجوية تصدت قبل نحو أسبوع، لـ”عدوان إسرائيلي” في محيط محافظة حماة أسفر عن مقتل أربعة من أسرة واحدة. وهذا الهجوم الإسرائيلي الأول على سوريا منذ تولي جو بايدن رئاسة الولايات المتحدة.


اقرأ المزيد: هجوم مسلّح يستهدف مواقع ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” بريف دير الزور


ونشرت مواقع إسرائيلية تُعنى بالمتابعات الأمنية، أن الأهداف التي تم قصفها في حماية توحي بأنها مصنع لإنتاج الصواريخ. وأوقعت غارات إسرائيلية في 13 يناير/ كانون الثاني، الحالي على مخازن أسلحة ومواقع عسكرية في شرق سوريا 57 قتيلاً، على الأقل من قوات النظام ومجموعات موالية لإيران، في حصيلة تُعدّ الأعلى منذ بدء الضربات الإسرائيلية في سوريا. غارات جوية


ليفانت- متابعات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!