الوضع المظلم
الجمعة ١٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بريطانيا: "زاغري" تعرضت لمحنة قاسية ومخزية من قبل إيران

بريطانيا:
نازنين زاغري-راتكليف

كتب وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، في تغريدة: "من غير المقبول أن تكون إيران اختارت مواصلة محاكمة ثانية تعد تعسفية بحق نازنين زاغري-راتكليف، يجب أن يسمح لها بالعودة إلى أسرتها في بريطانيا دون تأخر".


وأضاف راب: "سنواصل جهودنا لدعمها بأي طريقة ممكنة"، كما أشار "لقد تعرضت لمحنة قاسية ومخزية من الحكومة الإيرانية.. وهذا يجب أن ينتهي".


واعتبر وزير الخارجية البريطاني، الأحد، أن معاملة إيران للإيرانية-البريطانية نازنين زاغري-راتكليف التي حُكم عليها مجدداً الاثنين بالسجن لمدة عام، ترقى إلى التعذيب.


وقال راب لشبكة بي بي سي: "أعتقد أن الطريقة التي تُعامل بها ترقى إلى التعذيب، والإيرانيون ملزمون بشكل واضح لا لبس فيه بالإفراج عنها".


نازنين زاغري-راتكليف


وأفاد المحامي حجت كرماني وكالة فرانس برس، أن موكلته زاغري-راتكليف تلاحق حاليا بتهمة "الدعاية ضد النظام (السياسي في طهران) لمشاركتها في تجمع أمام السفارة الإيرانية في لندن عام 2009".


وكانت قد مثلت نازنين زاغري-راتكليف مجدداً أمام محكمة في طهران، الأحد، بتهمة "الدعاية" ضد جمهورية إيران، بعد أسبوع من انقضاء فترة عقوبتها بالسجن خمسة أعوام في قضية أخرى، في مسألة تثير انتقاد المملكة المتحدة التي تطالب بالسماح لها بمغادرة إيران.


وأضاف المحامي: "نظرا إلى العناصر التي قدمها الدفاع والمسار القضائي، وأن موكلتي سبق أن قضت فترة الحكم (الأولى)، آمل في أن تتم تبرئتها".


المزيد مُعتقلة بريطانية-إيرانية تتحضّر لمُحاكمة ثانية.. عقب 5 سنوات سجن


كما أشار إلى أنها مثلت اليوم أمام الغرفة الخامسة عشرة للمحكمة الثورية في طهران، وأن الجلسة "جرت في جو هادئ جدا وفي حضور موكلتي"، موضحاً أنه خلال الجلسة "تمت المرافعة" وانتهت إجراءات المحاكمة، ما يشير إلى أن النطق بالحكم سيتم في موعد لاحق غير محدد.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!