الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
بتهمة الدخول غير القانوني.. العراق يعتقل 17 سورياً
الحدود السورية العراقية - أرشيفية

كشفت السلطات العراقية، يوم السبت، عن اعتقال 17 مواطناً سورياً، بتهمة دخول الأراضي العراقية بطريقة "غير قانونية"، وفق ما نقلت خلية الإعلام الأمني في بيان عرض على تويتر.


وقالت الخلية إن عملية الاعتقال تمت عقب "نصب سيطرة مفاجئة شمال قضاء طوز خورماتو في محافظة صلاح الدين"، لافتةً إلى أن المعتقلين سلموا "إلى الجهات المختصة لإكمال الاجراءات القانونية بحقهم".


https://twitter.com/IraqiSpoxMOD/status/1434157596055904257

وأردفت أن قوة من "فرقة الرد السريع في وزارة الداخلية مع قسم استخبارات الفرقة التابع إلى وكالة الاستخبارات الاتحادية وبالتعاون مع جهاز الأمن الوطني" هم من نفذوا عملية الاعتقال.


اقرأ أيضاً: في أنقرة.. اللاجئون السوريون يتصدرون قرارات للداخلية التركية

ومنذ بداية العام الحالي، أعلنت السلطات العراقية ضمن أكثر من مناسبة، عن احباط محاولات سوريين للتسلل عبر الأراضي العراقية.


فضمن شهر يونيو الماضي، جرى الإعلان عن اعتقال عائلة سورية مكونة من 8 أشخاص، سعت إلى التسلل إلى العراق، بينما ألقي القبض على 11 شخصاً يحملون الجنسية السورية في فبراير الماضي، خلال محاولتهم التسلل من الأراضي السورية الى الأراضي العراقية.


ترحيل لاجئين

وكانت قد باشرت قوات حرس الحدود العراقية نهاية أغسطس الماضي، عملية أمنية، من 3 محاور على الشريط الحدودي مع سوريا، وفق ما أوردته وكالة الأنباء العراقية، التي قالت أن قيادة قوات حرس الحدود أطلقت عملية أمنية من ثلاثة محاور في الشريط الحدودي مع سوريا.


وأشارت الوكالة وقتها، نقلاً عن حامد الحسيني قائد قوات حرس الحدود، قوله إن العملية تتضمن الشريط الحدودي العراقي السوري بمثلث مناطق الوليد، مضيفاً أن ثلاث تشكيلات عسكرية شاركت بالعملية وهي قيادة قوات الحدود والحشد الشعبي والجيش العراقي بإسناد من طيران الجيش.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!