الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • المعارضة ستدعم بينيت إذا اعتمد الخيار العسكري ضد إيران

المعارضة ستدعم بينيت إذا اعتمد الخيار العسكري ضد إيران
نفتالي بينيت رئيس وزراء إسرائيل

توعد نائب بارز عن حزب "الليكود" الإسرائيلي بأن المعارضة السياسية ستدعم حكومة رئيس الوزراء نفتالي بينيت إذا قررت اللجوء إلى خيار عسكري بحق إيران.


وأكد النائب، تساحي هنغبي، الذي تولى مناصب وزارية مختلفة في عهد رئيس الوزراء السابق زعيم "الليكود" بنيامين نتنياهو، على أهمية شن هجوم عسكري على إيران لإيقاف برنامجها النووي، إذا لم يجري التوصل إلى اتفاق دولي بهذا الخصوص بحلول نهاية العام الجاري.


اقرأ أيضاً: إيران تختلق خلافاً مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية

وذكر وفق ما أورد عنه يوم السبت موقع vesty.co.il العبري: "تشكل إيران خطراً وجودياً على إسرائيل، وسندعم الحكومة إذا قررت مهاجمتها، نقترب من ضرورة تبني قرار بشأن الملف الإيراني".


هذا وكانت قد قالت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية في السادس والعشرين من أكتوبر الجاري، إن تقارير استخبارية تشير إلى أن إيران تسعى لنصب صواريخ في 3 بلدان عربية لمواجهة إسرائيل.


إيران تحاول استعادة أموالها المجمّدة لدى العراق

وحسب معلومات استخبارية عرضت وقتها، على المستوى السياسي في إسرائيل، فإن إيران تسعى لنصب صواريخ أرض جو في سوريا ولبنان والعراق ومناطق أخرى لمنع الغارات الإسرائيلية، وأضافت هيئة البث الإسرائيلية أن قوة سورية أطلقت صواريخ من منظومة إيرانية للدفاع الجوي على مقاتلات إسرائيلية.


كما ذكرت تقارير أخرى أن الحكومة الإسرائيلية كلفت الأجهزة الأمنية بإعداد خطط لمهاجمة المنشآت النووية الإيرانية في حال تعثر المفاوضات النووية مع طهران.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!