الوضع المظلم
الجمعة ١٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • المروحيات الروسية تصل مطار الطبقة.. بموازاة التهديدات التركية

المروحيات الروسية تصل مطار الطبقة.. بموازاة التهديدات التركية
طائرة روسية

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان يوم الإثنين، إن طائرات مروحية روسية وصلت إلى مطار مدينة الطبقة في الريف الغربي لمحافظة الرقة.


ووفق المرصد، فإن المطار يشهد خلال اليومين الأخيرين حركة هبوط و تحليق للمروحيات الروسية في ظل تصاعد التوتر في مناطق شمال وشرق سوريا، وتحشدات عسكرية للقوات التركية والمليشيات التابعة لها في مناطق ما تسمى “نبع السلام”، بالتوازي مع وصول تعزيزات عسكرية لقوات النظام وقوات سوريا الديمقراطية في ريفي الرقة والحسكة.


اقرأ أيضاً: رسائل ودلالات لاستهداف واشنطن الإرهابيين بمناطق سيطرة أنقرة.. شمال سوريا

وسيطرت قوات سرويا الديمقراطية على مطار الطبقة من قبضة تنظيم “داعش” في أواخر آذار/مارس من العام 2017، بدعم من قوات التحالف الدولي حيث احتل التنظيم، المطار في أغسطس/ آب عام 2014، وارتكب وقتها مجزرة كبيرة بحق أكثر من 200 عنصر وضباط من النظام بعد إلقاء القبض عليهم وإعدامهم ميدانياً على مراحل عدة.


لماذا التضخم المالي والغلاء في الإدارة الذاتية شمال شرق سوريا؟

ولفت المرصد في وقت سابق من الإثنين، إلى وصول تعزيزات عسكرية لقوات سوريا الديمقراطية ومجالسها العسكرية إلى شمال غرب محافظة الحسكة، حيث عزز مجلس تل تمر العسكري و المجلس السرياني العسكري نقاطهم ومواقعهم في جبهتي تل تمر وأبو راسين (زركان)، بالأسلحة النوعية والمدفعية بمختلف أنواعها ذات المدى القصير والمتوسط والبعيد، بجانب راجمات صواريخ، و رشاشات ثقيلة وعدد كبير من المقاتلين من القوات الخاصة.


كما نوهت مصادر المرصد إلى أن قوات سوريا الديمقراطية حصلت على أسلحة نوعية، ورفعت الجاهزية القتالية لعناصرها، تحسباً لأي هجوم أو عمليات تسلل مفاجئة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!