الوضع المظلم
الجمعة ١٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
العراق يمنع دخول القادمين من سوريا بسبب كورونا
الحدود السورية العراقية - أرشيفية
كشف مصدر مسؤول في محافظة الأنبار العراقية، أن قرار منع السفر البري للأشخاص بين العراق وسوريا من خلال "معبر القائم" المقابل لـ"معبر البوكمال" من الجهة السورية، ما يزال ساري المفعول.

وأفاد قائم مقام قضاء مدينة القائم "المحلاوي" في تصريح لوكالة "المعلومة" المحلية، يوم أمس الأربعاء، أن "حركة الشاحنات التجارية ما زالت تعبر بصورة جيدة من دون توقف".

الحدود السورية العراقية/ أرشيفية

 

وأضاف أن إيقاف حركة نقل المسافرين قد تم بسبب الإجراءات الوقائية لفيروس كورونا، وأنه من المحتمل افتتاح السفر البري بعد إنهاء إجراءات كورونا، لافتاً أن "معبر القائم" الحدودي مع سوريا يخضع لإجراءات أمنية وصحية مشددة خوفاً من تسجيل حالات جديدة.

ولفت المحلاوي إلى تراجع حركة نقل البضائع من خلال معبر القائم على الرغم من استقرار الأحوال الأمنية في المعبر والمناطق الغربية وصولاً إلى محافظة بغداد، مؤكداً على استقرار كافة الطرق المؤدية إلى المنفذ وعدم وجود أي اختراق أمني.

اقرأ المزيد: العراق يبحث الربط مع الشبكة الكهربائيّة الخليجيّة

ومطلع الأسبوع الجاري، أعلن قائم مقام الرمادي "إبراهيم الجنابي" عن افتتاح النقل البري بين العراق والأردن من خلال منفذ طربييل بقضاء الرطبة غرب الأنبار.

اقرأ المزيد: الرئيس المصري يستقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية

يشار أنّ إعادة افتتاح "معبر القائم - البوكمال" أمام حركة نقل البضائع والأشخاص، تمت قبل عامين، بعد إتمام كافة الإجراءات المطلوبة، وبسبب انتشار فيروس كورونا أغلقت الحكومة العراقية، في السابع من حزيران 2020، المعبر أمام حركة المسافرين، وبقيت مفتوحة فقط لنقل البضائع.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!