الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الصحة المصرية: السماح بمغادرة أجانب بعد ثبوت عدم إصابتهم بفيروس كورونا

الصحة المصرية: السماح بمغادرة أجانب بعد ثبوت عدم إصابتهم بفيروس كورونا
الصحة المصرية: السماح بمغادرة أجانب بعد ثبوت عدم إصابتهم بفيروس كورونا

بعد كشفت وزارة الصحة المصرية عن 59 إصابة بفيروس كورونا وشفاء بعض الحالات، أعلنت وزارة الصحة، مغادرة 48 أجنبيًا كانوا متواجدين على متن إحدى البواخر النيلية بمحافظة الأقصر، إلى بلادهم مساء الثلاثاء بعد ثبوت عدم إصابتهم بفيروس كورونا.


كما ذكرت الوزارة في بيان رسمي أن 35 أجنبيًا آخرين سيغادرون إلى بلادهم صباح الأربعاء بعد ثبوت عدم إصابتهم بالفيروس


وأوضح خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن هؤلاء الأجانب غادروا محافظة الأقصر إلى بلادهم، بعد متابعة حالتهم الصحية، والتأكد من سلبية نتائج تحاليلهم لفيروس كورونا، وبناء على طلب دولهم للعودة إلى بلادهم.


إقرأ المزيد: وزارة الصحة المصرية تعلن أن إجمالي الحالات المصابة بـ”كرونا” 59


وأكد مجاهد عدم رصد أي حالات مصابة، أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور الاشتباه بأي إصابة سيتم الإعلان عنها فورًا.


وكانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية أمس الثلاثاء، أن الحالات التي تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد ارتفعت إلى 26 حالة سلبية، من أصل 59 حالة تم الإعلان عنها، وذلك بعد أن ثبتت سلبية تحاليل الفيروس لخمس حالات اليوم، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة.


إقرأ المزيد: مصر.. حزمة من الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا


وأكدت وزارة الصحة المصرية، في بيان، أن الحالة الصحية لتلك الحالات مستقرة تماماً، ومازالوا موجودين بالمستشفى المخصص للعزل، ويتلقون الرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.


وكانت قد بدأت سلطات مطار القاهرة الدولي، الثلاثاء، تعقيم صالات السفر والوصول، وخطوط سير الحقائب وعربات نقلها، وصفوف السفر والجوازات ومداخل ومخارج الصالات، وأماكن الانتظار الخاصة بالركاب والمستقبلين والمودعين.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!