الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
السودان يؤكد جاهزيته للدفاع عن أرضه
السودان

شدّد رئيس مجلس السيادة الانتقالي والقائد العام للقوات المسلحة في السودان، الفريق الركن عبدالفتاح البرهان، على مقدرة جيش بلاده، حماية أرضه، وذلك بالتوازي مع التوتر السوداني الإثيوبي المتصاعد.


وذكر البرهان، أثناء زيارة قام بها إلى ولاية القضارف، مخاطباً الوحدات المنتشرة داخل حدود السودان، إن "القوات المسلحة ستظل سنداً وعضداً للشعب ودعماً لتحقيق آماله وطموحاته نحو الاستقرار والسلام والتنمية"، مؤكداً على قدرتها على حماية أرض البلاد والمحافظة على أمنها ومكتسباتها.


وأثنى البرهان، وفق ما نقلته وكالة "سونا" الرسمية، بـ"الملاحم والبطولات التي سطرتها القوات المسلحة عبر تاريخها الناصع الطويل حماية للبلاد وامنها واستقرارها".


اقرأ أيضاً: تصاعد التوتر بين السودان وأثيوبيا.. ونذير حرب بالأفق


وفي سياق ذي صلة، توعد البرهان خلال زيارته إلى قرية اللية وتقديمه العزاء في مواطنيها الذين "اغتالتهم عصابات الشفتة بمعاونة القوات الإثيوبية بمعاملة شهداء القرية كشهداء القوات المسلحة".


وقد كشفت السودان، يوم الثلاثاء الماضي، عن مهاجمة قوات إثيوبية، منطقة الفشقة داخل الحدود السودانية بولاية القضارف، ما أدّى إلى مصرع 6 أشخاص، وهم 5 نساء وطفل.


جيش السودان


وقد شجبت الخارجية السودانية الهجوم الذي اتهمت بتنفيذه "عصابات الشفتة الإثيوبية"، كما طالبت "المجتمع الدولي والمنظمات الإقليمية إدانة هذه الأعمال الإجرامية والمطالبة بإيقافها فوراً".


فيما زعمت إثيوبيا أنّ القوات السودانية قد استولت على 9 مناطق داخل الحدود الإثيوبية، متهمةً الخرطوم بـ"انتهاك الاتفاق ،الموقع بين البلدين عام 1972 بشأن القضايا الحدودية، وذلك بغزو الأراضي الإثيوبية".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!