الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الخارجية المصرية تستقبل وفداً من الإدارة الذاتية شمال شرق سوريا

الخارجية المصرية تستقبل وفداً من الإدارة الذاتية شمال شرق سوريا
الخارجية المصرية تستقبل وفداً من الإدارة الذاتية شمال شرق سوريا

أعلنت الإدارة الذاتية شمال شرق سوريا عقدها اجتماعاً مع وزير خارجية جمهورية مصر العربية، سامح شكري، في العاصمة المصرية القاهرة، وتطرق الاجتماع إلى العدوان التركي للمنطقة، والأزمة التي خلفها الغزو التركي.


وضمّ وفد مجلس سوريا الديمقراطية كل من الرئيس المشترك رياض درار، ورئيسة الهيئة التنفيذية إلهام أحمد، ونائب الرئاسة المشتركة للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بدران جيا كرد، إضافة لعضو المجلس الرئاسي في مسد سيهانوك ديبو، فيما ضم الوفد المصري إلى جانب الوزير شكري نائبه نزيه النجاري.


وتناول اللقاء المستجدات السياسية على الساحة السورية ولا سيما العدوان التركي الأخير على مناطق شمال وشرق سوريا والأزمة الإنسانية التي خلفها الغزو التركي.


كما تحدث وفد مجلس سوريا الديمقراطية للجانب المصري عن النتائج الكارثية التي تمخضت عن العدوان التركي وعن معاناة النازحين فضلاً عن احتلالها لأجزاء من الأراضي السورية وتهديدها في الوقت نفسه لوحدة سوريا وسيادتها.


هذا وعبّر شكري عن احترام بلاده لإرادة السوريين وتدعم الحل السياسي للأزمة السورية، ووصف الوزير شكري العمليات التركية في المنطقة بالتوسعية والخطيرة، وأن جمهورية مصر العربية ترفض التحركات التركية في المنطقة وبالأخص في سوريا.


في حين وعد شكري أن يتم تمكين هذه اللقاءات والعمل على عقد لقاءات أخرى أوسع في القاهرة وتفعيل العمل المشترك بغية إفشال المخططات الاحتلالية للدولة التركية التي تهدف إلى تفتيت المنطقة وتقسيمها.


ويعتبر هذا اللقاء هو الثاني بين مجلس سوريا الديمقراطية والخارجية المصرية، حيث استقبل الوزير شكري وفد من مسد عقب العدوان التركي الأخير في اكتوبر الماضي.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!