الوضع المظلم
الثلاثاء ٢١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الحسكة.. التحالف يخطط لإنشاء قاعدة عسكرية عند "المثلث الحدودي"

الحسكة.. التحالف يخطط لإنشاء قاعدة عسكرية عند
القوات الأمريكية

ينوي التحالف إنشاء قاعدة عسكرية جديدة له عند مثلث "العراق - سوريا - تركيا"، في منطقة عين ديوار بريف الحسكة.، بحسب ما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان.


حيث دخلت قافلة جديدة تابعة للتحالف الدولي، الأراضي السورية، أمس، وتضم نحو 50 شاحنة تحمل مدرعات وأسلحة ومعدات عسكرية ولوجيستية، وذلك عبر معبر "الوليد" الحدودي مع إقليم كردستان العراق، واتجهت نحو منطقة القامشلي.


اقرأ المزيد: القوات الأمريكية تعيد الانتشار شرق الحسكة


وتعدّ هذه القافلة الحادية عشرة التي تدخل الأراضي السورية لـ"التحالف الدولي" والقوات الأميركية خلال هذا العام.


التحالف الدولي سوريا


 


في السياق ذاته، كانت قافلة تابعة لـ"التحالف الدولي"، قد دخلت إلى الأراضي السورية، قادمةً من إقليم كردستان العراق، في الثامن من الشهر الجاري، عبر معبر الوليد، وضمّت نحو 45 شاحنة وآلية عسكرية تحمل مواد لوجيستية وعسكرية، وتوجهت إلى القامشلي ثم إلى قواعد "التحالف الدولي" في ريفي الحسكة ودير الزور.


كما رصد "المرصد"، يوم 6 السادس من هذا الشهر، دخول قافلة تابعة للتحالف الدولي، إلى الأراضي السورية، عبر معبر "الوليد" الحدودي مع إقليم كردستان العراق، وتألفت القافلة من 50 سيارة عسكرية وشاحنة، تضم معدات عسكرية ولوجيستية، واتجهت إلى قواعد التحالف الدولي في ريف الحسكة.


اقرأ المزيد: قوات أمريكية دخلت إقليم كردستان قادمة من سوريا


جدير بالذكر أنّ تقريراً للمفتش العام في البنتاغون، صدر مؤخّراً، أوضح بأنه على الرغم من تراجع تهديد داعش داخل سوريا، فإن إيران تولي الأولوية لأهداف أخرى، منها دفع أميركا نحو الخروج من البلاد، وربما تسعى أيضاً نحو تنفيذ أو التشجيع على شن هجمات محدودة ضد القوات الأميركية.


وجاء في ذلك إطار تقرير لوكالة الاستخبارات العسكرية الأميركية، والذي حذّرت فيه من أن إيران ربما تسعى لتنفيذ أو التشجيع على شن هجمات محدودة ضد القوات الأميركية في شمال شرقي سوريا، والضغط عليها للانسحاب.


ليفانت- وكالات


 


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!