الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • الجيش اللبناني: سنقوم بفرض الأمن بالقوة في عكار القديمة وفنيدق

الجيش اللبناني: سنقوم بفرض الأمن بالقوة في عكار القديمة وفنيدق
الجيش اللبناني: سنقوم بفرض الأمن بالقوة في عكار القديمة وفنيدق
أعلنت قيادة الجيش اللبناني صباح اليوم الخميس، عن إرسال تعزيزات عسكرية إلى بلدتي عكار العتيقة وفنيدق شمال لبنان، لفرض الأمن بالقوة بعد الأحداث الأخيرة في المنطقة.

وأكد الجيش اللبناني على حسابه في "تويتر"، بأن "قيادة الجيش ستقوم بفرض الأمن بالقوة وإطلاق النار على أي مسلح".

https://twitter.com/LebarmyOfficial/status/1430756618002698246

وتطور إشكال بين شبان بلدتي فنيدق وعكار العتيقة إلى إطلاق نار كثيف، مساء الثلاثاء الفائت، على خلفية تقطيع حطب من وادي الأسود في منطقة القموعة، كما اندلعت اشتباكات مسلحة بين شبان البلدتين ما أدى إلى سقوط قتيل وجريحين من بلدة فنيدق.



وسادت المنطقة الحدودية بين البلدتين حالة انتشار مسلح كثيف، خلال اليومين الماضيين، وسط مناشدات للجميع إلى العمل على ضبط النفس، والهدوء والتحلي بالصبر. وكان رئيس الوزراء اللبناني الأسبق سعد الحريري قد وجّه نداءً إلى أهالي فنيدق وعكار العتيقة: "أستحلفكم بالله حقن الدماء والتوقف عن استخدام السلاح سبيلاً للحوار بين الاخوة".

اقرأ أيضاً: النقابات في لبنان تدعو للعصيان المدني بعد رفع أسعار المحروقات

يواجه لبنان نقصاً حاداً في الوقود يُلقي باللوم فيه على التهريب والتخزين وعجز الحكومة التي تعاني من أزمة اقتصادية عن تأمين شحنات الوقود المستورد، إلى جانب، العديد من الأزمات السياسية والاقتصادية والصحية التي أدخلت البلاد في حالة من العجز، وأدت إلى تدهور الأوضاع وخروج الشعب إلى الشوارع احتجاجاً على ما يحدث. مطالبين السلطات المعنية بالتراجع عن القرارات الأخيرة من رفع الدعم عن المحروقات والتي ستؤدي إلى كارثة اجتماعية حتمية.

ليفانت نيوز_ الجيش اللبناني_الوكالة الوطنية للإعلام

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!