الوضع المظلم
السبت ١١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الجيش الإسرائيلي يعتقل فلسطينيين زرعا عبوة ناسفة على حدود قطاع غزة

الجيش الإسرائيلي يعتقل فلسطينيين زرعا عبوة ناسفة على حدود قطاع غزة
قوات إسرائيلية / أرشيفية
أعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان مساء أمس الجمعة، عن اعتقال فلسطينيين اثنين حاولا اختراق السياج في جنوب قطاع غزة من خلال زرع عبوة ناسفة في المنطقة.

وأفاد الجيش الإسرائيلي في بيانه على حسابه في تويتر، إنه: "رصد اثنين من المشتبه بهم حاولا عبور منطقة السياج في جنوب قطاع غزة، وقام الاثنان بزرع عبوة ناسفة في المنطقة انفجرت بعد ذلك بوقت قصير".

وأضاف البيان: "هرع مقاتلو الجيش الإسرائيلي إلى الموقع واعتقلوا المشتبه بهما ونقلوهما لاستكمال التحقيق من قبل قوات الأمن".

وأشار بيان الجيش الإسرائيلي إلى أنه: "يحقق في تقرير عن تعرض عدة جنود لهجوم مساء الخميس في حافلة متوقفة في محطة وقود في القدس الشرقية".

القوات الإسرائيلية تعتقل فلسطينيين/ أرشيفية

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي: "رصدت استطلاعات جيش الدفاع مساء اليوم مشتبه بهما يحاولان اجتياز منطقة العائق الأمني في جنوب قطاع غزة، حيث قاما بوضع عبوة ناسفة بدائية انفجرت بعد وقت قصير".

https://twitter.com/AvichayAdraee/status/1449086243971735556

وأضاف: "قوات الجيش هرعت الى المكان واعتقلت المشتبه فيهما ونقلتهما للتحقيق لدى قوات الأمن".

اقرأ أيضاً: المغرب تصادق اليوم السبت على اتفاقين مع إسرائيل

ويعلن الجيش الإسرائيلي، بين الحين والآخر، اعتقال فلسطينيين يقول إنهم يحاولون التسلل من قطاع غزة إلى داخل الأراضي الإسرائيلية.

أُعلن وقف لإطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة، وبوساطة مصرية، بعد جولة تصعيد بدأت في 10 مايو/أيار الماضي، واستمرت 11 يوماً.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!