الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الباصات الصينية تتوزع على خطوط النقل..و ترام كهربائي في اللاذقية

الباصات الصينية تتوزع على خطوط النقل..و ترام كهربائي في اللاذقية
الباصات الصينية تتوزع على خطوط النقل..و ترام كهربائي في اللاذقية

ليفانت_دمشق


تقاسمت شركتي النقل الداخلي في دمشق واللاذقية جزءاً من المنحة الصينية التي منحتها الصين لصالح " الحكومة" التابعة للنظام السوري، وأكد "سامر حداد" مدير شركة النقل الداخلي بدمشق لصحيفة الوطن المقرّبة من النظام بتخصيص 30 باصًا توزعت بين دمشق وريفها، وأوضح حداد أن خطوط النقل في المدينة مغطاة حاليًا ولا توجد أي منطقة بلا تخديم، و الازدحام يكون فقط في وقت الذروة.




فيما بيّن مدير النقل الداخلي في مدينة اللاذقية "طلال حورية" للصحيفة نفسها عن استلام 15 باصًا جديدًا من منحة الصين سيتم توزيعها على خط الدائر الشمالي في المدينة، وكشف عن دراسة لتحسين واقع النقل الجماعي في المحافظة بقيت حبيسة الادراج لمدة 12 عام أي منذ عام 2007، وتقترح الدراسة إدخال ترام كهربائي بأحد خطوط المدينة "الكراج الشرقي- الجامعة" أو خط "جامعة- شيخ ضاهر" وبيّن أن تكلفة إنشاءها قليلة، ولم يبيّن حداد أسباب تأجيل هذه الدراسة والمماطلة في تنفيذها.




وكانت الحكومة الصينية قد قدمت 100 باص نقل داخلي للنظام السوري، وتسلمتها وزارة الإدارة المحلية والبيئة في 20 من حزيران/ 2019، بحسب وكالة سانا السورية.


 

وسعت الصين لزيادة مشاريعها الاقتصادية في سوريا، خلال العامين الماضيين، بهدف المشاركة في إعادة الإعمار. وقال السفير الصيني السابق لدى دمشق، "تشي تشيانجين"، في شباط الماضي، أن بلاده تنوي لعب دورًا أكبر في مجال تطوير وإعادة إعمار سوريا بعد الحرب، عن طريق زيادة حجم المساعدات المقدمة للنظام في دمشق، بحسب وكالة “شينخوا” الصينية.


وجدير بالذكر أن مجلس الوزراء التابع للنظام السوري في جلسته الأسبوعبة التي انعقدت اليوم الأحد، أوضح وزير الكهرباء أن لدى الوزارة "مسودة عقد" مع شركة صينية جاهزة لتأهيل المجموتين الأولى والثانية في محطة حلب بقيمة 63 مليار دولار . كما تم الإعلان عن تنفيذ محطة توليد جديدة باستطاعة 600 ميغا واط تعمل عبى الفيول والغاز بقيمة 400 مليار ليرة ومدة التنفيذ 36 شهر.


الباصات الصينية تتوزع على خطوط النقل..و ترام كهربائي في اللاذقية


الباصات الصينية تتوزع على خطوط النقل..و ترام كهربائي في اللاذقية


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!