الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
الإمارات صاحبة آخر مرسوم رئاسي من ترامب
الإمارات وأمريكا

عمد الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، إلى إصدار آخر مرسوم رئاسي له، أعفى من خلاله دولة الإمارات العربية المتحدة من تعرفة بنسبة 10٪ مفروضة على غالبية واردات الألمنيوم منها في عام 2018.


وذكر ترامب أنّ الجانبين توصلا إلى اتفاق حصص من شأنه تقييد واردات الألمنيوم، لافتاً إلى أنّ "الاتفاق تم التوصّل إليه في ضوء العلاقة الأمنية المهمة بين البلدين"، مضيفاً بالقول: "الإمارات تنضم إلى الأرجنتين وأستراليا وكندا والمكسيك، التي تم إعفائها أيضاً من تعريفات الألومنيوم".


اقرأ أيضاً: الإمارات وقبرص تبحثان تعزيز علاقتهما


وعلى صعيد متصل، نوّهت وكالة "رويترز" نقلاً عن مصادر مطلعة، أمس الأربعاء، بأنّ الإمارات وقّعت اتفاقاً مع الولايات المتحدة لشراء 50 طائرة "إف-35" مقاتلة وما يصل إلى 18 طائرة مسيرة مسلحة، فيما كانت قد أعلنت مسؤولة في البنتاغون أنّ عقد بيع مقاتلات "إف 35" الأمريكية للإمارات قد يعقد قبل تنصيب الرئيس الأمريكي، في 20 يناير المقبل.


الإمارات


وذكرت مديرة وكالة التعاون الأمني الدفاعي، هايدي غرانت، تعقيباً على استفسار بخصوص احتمالية توقيع العقد قبل تولي الإدارة الجديدة مهامها، أنّ "هذا الأمر ممكن جداً"، مضيفةً أنّ البنتاغون لا يسيطر على سير العملية، وهو بانتظار قرار الكونغرس بخصوص الصفقة.


هذا وكانت قد أبلغت الخارجية الأمريكية، الكونغرس، في نوفمبر الماضي، بأنّها أيدت بيع مقاتلات "إف 35" للإمارات، بجانب طائرات استطلاع مسيرة من نوع MQ-9B وأسلحة ومعدات أخرى بقيمة إجمالية تصل إلى 23.37 مليار دولار.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!