الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الإمارات.. الدولة الأكثر تلقيحاً ضد كورونا في العالم

الإمارات.. الدولة الأكثر تلقيحاً ضد كورونا في العالم
الإمارات - كورونا

قالت وكالة "بلومبيرغ" إن الإمارات تفوقت على سيشيل (وهي دولة أفريقية تتواجد في المحيط الهندي)، لتضحى الدولة الأكثر تلقيحاً ضد فيروس كورونا في العالم، تبعاً لمؤشر الوكالة لتتبع اللقاحات.


وأشارت الوكالة إلى أن "الإمارات قدمت 15.5 مليون جرعة، وهي كافية لتغطية 72.1% من سكانها بجرعتين"، فيما أعطت سيشيل جرعات كافية لتغطية 71.7 ٪ من سكانها الذين يقل عددهم عن 100000 نسمة.


اقرأ أيضاً: إسرائيل من الإمارات: نسعى للربط الدبلوماسي مع كامل الشرق الأوسط


ورغم ذلك، تظلّ معدلات الإصابة في الإمارات مرتفعة، وتراوح مجموع الإصابات اليومية عند قرابة 2000 منذ مارس، بعدما وصلت ذروتها إلى قرابة 4000 حالة في فبراير.


كما تختبر الإمارات عدداً أكبر من الأشخاص بالنسبة كل فرد مقارنة بغالبية الدول، كما أنها تتميز بواحد من أقل معدلات الوفيات في العالم.


وعكس بلدان أخرى، تفادت البلاد إلى حد كبير عمليات الإغلاق منذ خروجها من الإغلاق العام الماضي، في حين كشفت أبو ظبي عن بعض القيود والخطط لحصر الأماكن العامة للمطعمين اعتباراً من أغسطس، فيما تظل دبي مفتوحة إلى حد كبير.


الإمارات في الترتيب الثاني عالمياً بتوزيع اللقاح


هذا وكانت قد أعلنت حكومة أبو ظبي، منتصف يونيو الماضي، أنها تسلمت أول شحنة من عقار "سوتروفيماب" لعلاج عدوى فيروس كورونا "كوفيد-19"، لتصبح أول مدينة في العالم تحصل على ذلك الدواء.


وأوضحت حكومة أبو ظبي وقتها، في بيان، أن تسلم الشحنة جاء نتيجة التعاون بين دائرة الصحة الإمارة مع شركة "رافد"، مؤسسة مشتريات المجموعة الرائدة في الدولة، وشركة "غلاكسو سميث كلاين" العالمية للصناعات الدوائية الحيوية، والاتحاد للشحن، التابعة للاتحاد للطيران، لافتةً إلى أن أبو ظبي أصبحت بالتالي "المدينة الأولى في العالم التي تتسلم العلاج الجديد" للمصابين بعدوى فيروس كورونا.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!