الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الأوروبيون يحسمون في 15 نوفمبر العقوبات على بيلاروسيا وأعوانها

الأوروبيون يحسمون في 15 نوفمبر العقوبات على بيلاروسيا وأعوانها
الاتحاد الأوروبي

كشف شارل ميشيل رئيس المجلس الأوروبي اليوم الأربعاء، أن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي ينوون في 15 نوفمبر، مناقشة عقوبات أوروبية جديدة ضد بيلاروسيا والدول التي ترسل المهاجرين إليها.


وأكد ميشيل أن الاتحاد الأوروبي سيستعمل جميع الأدوات بما في ذلك الدبلوماسية، لتعدي أزمة الهجرة على الحدود البولندية البلاروسية، مردفاً أن بروكسل ستنظر في احتمالية تمويل إنشاء بنية تحتية لحماية حدود بولندا، مشيراً إلى أن الاتحاد الأوروبي جاهز لاتخاذ إجراءات "فعالة سريعة وملموسة" بحق الدول التي تبعث المهاجرين إلى بيلاروس.


اقرأ أيضاً: بيلاروسيا تواجه عقوبات جديدة على خلفية أزمة المهاجرين

جاء ذلك بالتوازي مع دعوة رئيس الوزراء البولندي ماتيوز مورافيتسكي لتنظيم قمة للاتحاد الأوروبي في أقرب وقت ممكن، لبحث الوضع على الحدود البولندية البيلاروسية وتشديد العقوبات على بيلاروس.


جندي بولندي على الحدود مع بيلاروسيا، حساب حرس الحدود البولندي/ تويتر

هذا وكان قد أعلن حرس الحدود البولندي الأربعاء أنه أحبط خلال اليوم الماضي 599 محاولة لعبور الحدود بشكل غير قانوني من بيلاروسيا المجاورة، وأتى في بيان عرضه حرس الحدود البولندية عبر "تويتر": يوم أمس سجلنا 599 محاولة لعبور الحدود البولندية البيلاروسية بشكل غير قانوني. وتم احتجاز تسعة أشخاص، فيما صدر الأمر بحق 48 شخصا بمغادرة بولندا".


وأردف البيان أنه جرى احتجاز ثلاثة أشخاص يحملون جنسيات روسيا والسويد وليتوانيا، لمساعدتهم المهاجرين في عبور الحدود.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!