الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الأمم المتحدة السودان بحاجة إلى مساعدات عاجلة
الأمم المتحدة السودان بحاجة إلى مساعدات عاجلة

أعلن وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك اليوم الاثنين، أن السودان بحاجة إلى مساعدات عاجلة، مشيراً أنه أمامها فرصة تاريخية للتغلب على سنوات من الصراع الدامي وعدم الاستقرار.


وأكد وكيل الأمم المتحدة على ذلك في بيان صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية/أوتشا في ختام زيارة أجراها لوكوك إلى السودان، واستغرقت 3 أيام.




وأضاف: "إن الأوضاع الإنسانية لملايين الأشخاص بالسودان تتدهور، لا سيما في المناطق الوسطى والشرقية، بينما تسعى البلاد جاهدة لمعالجة تفشي الأمراض المتعددة والأزمة الاقتصادية".


وأضاف لوكوك: "أدعو المجتمع الدولي إلى العمل بشكل أسرع من أجل زيادة الدعم الإنساني للسودان".


كما شدد على أن تقديم المساعدات الإنسانية بشكل أسرع هو أمر ضروري لضمان إحراز تقدم مبكر في تلبية التطلعات المعقولة لشعب السودان.


وقال بيان المكتب الأممي إن لوكوك زار مدينة كسلا، ولفت إلى أن هناك 400 ألف شخص في ولاية كسلا يعانون عدم استتباب الأمن الغذائي.


وأضاف: "هناك نقص في الأدوية الأساسية والخدمات الصحية في جميع أنحاء البلاد، حيث تعاني ولاية كسلا من تفشي عدد من الأمراض بينها حمى الضنك والملاريا".‎


كما وحث لوكوك المجتمع الدولي على دعم مهام الحكومة الانتقالية بالسودان في الإصلاحات الاقتصادية، عقب لقائه رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك.


وفي أبريل/نيسان الماضي، أعلن لوكوك عن مساهمة قدرها 26.5 مليون دولار مساعدات إنسانية منقذة للسودان.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!