الوضع المظلم
الجمعة ١٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
اقتتال داخلي بين مسلحي فصائل أنقرة في عفرين
فصائل أنقرة توقّع قتلى للنّظام السوري وإضراباً شرّق سوريا على “التجنيد الإلزامي"
دارت اشتباكات متجددة، فجر الخميس، بين فصيلين مدعومين من "أنقرة" في ريف حلب بمدينة "عفرين" الخاضعة تحت سيطرة فصائل المعارضة السورية المسلحة. 

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بوقوع اشتباكات متفاوتة، بين فرقة الحمزة، وفصيل صقور الغاب بقيادة “معتز عبد الله” في قرية معراتة بريف عفرين وامتدادها إلى طريق عفرين- جنديرس.

وأوضح المصدر، أن فصائل الشرطة العسكرية، تدخلت لفض النزاع، دون معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

 

عفرين_ انتهاكات الفصائل التابعة لتركيا

فيما أشار ناشطون سوريون، إلى أن الاشتباكات التي اندلعت بين الفصيلين، في قرى معراته وفقيران وجولاقان بريف عفرين، بغية المسمى “معتز عبد الله”، استعادة كافة المقرات التي خسرها، في الشهر الفائت

وبعد أن خسر فصيل "فرقة الحمزة" قرى معراته و جولقان وفقيران، مساء الأربعاء، استقدم تعزيزات عسكرية، في محاولة منهم استعادة تلك القرى.

اقرأ المزيد: المصرف المركزي السوري يداهم مَحَالّ صرافة وحوالات

في حين أرسل فصيل العمشات ونور الدين الزنكي تعزيزات عسكرية إلى المنطقة لمساندة فصيل فرقة الحمزة ضد مجموعة “معتز عبد الله”.

اقرأ المزيد: لونا الشبل تكشف عن لقاءات سيعقدها النظام السوري مع تركيا

ومن الجدير بالذكر، أن قائد فصيل صقور الغاب “معتز عبد الله”، متهم بقتل مواطن في مدينة "عفرين" من أبناء قرية كازية بتاريخ 22 آب، بعد محاولة المواطن منع “معتز عبد الله” من سرقة مقتنيات منزله، ووجدت جثته مقتولاً بالقرب من قرية دراكريه بريف معبطلي وعليه آثار تعذيب.

ليفانت - المرصد السوري

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!