الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • استياء روسي من إمدادات القواعد الأمريكية شمال سوريا

استياء روسي من إمدادات القواعد الأمريكية شمال سوريا
القوات الأمريكية

نقل موقع روسيا اليوم عن مصادر محلية من قرية السويدية بريف اليعربية، أن "قافلة مؤلفة من 24 شاحنة تابعة للاحتلال الأمريكي دخلت ظهر اليوم عبر معبر الوليد غير الشرعي إلى الأراضي السورية".


وكانت وكالة "سانا" الرسمية الناطقة باسم النظام السوري، قد أفادت مساء الأحد، بإدخال القوات الأمريكية قافلة محملة بأسلحة وذخائر ومواد لوجستية وعدة عربات مدرعة إلى قواعدها في الشدادي بريف الحسكة شمال شرق سوريا.


في السياق ذاته، بيّنت المصادر أن "القافلة محملة بصناديق أسلحة وذخائر وبرادات وصهاريج وتوجهت من رميلان عبر الطريق الدولي إلى القامشلي، ثم إلى قواعد الاحتلال في الشدادي بالريف الجنوبي وذلك بعد نحو 4 ساعات من دخول 5 عربات مدرعة، بالتزامن مع تحليق مكثف لطيران الاحتلال الأمريكي في المنطقة".


دورية أمريكية


في سياق متصل، كان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد صباح صباح يوم أمس الأحد، خروج 4 مدرعات أميركية بدورية اعتيادية بالقرب من الحدود السورية – التركية شمال شرق البلاد، حيث انطلقت الدورية من قاعدة روباريا، وتجولت في عين ديوار ومحيطها ومناطق أخرى هناك ضمن محافظة الحسكة، وسط تحليق لمروحيتين في الأجواء، رافقتا الدورية وقامت بإطلاق قنابل ضوئية قرب الحدود التركية، وتساقطت قطع تحمل اللون الأسود على مدينة المالكية (ديريك) من المروحيتين.


جاء ذلك بعد أيام من تسيير دورية اعتيادية سيرتها القوات الأمريكية، في قرية عين ديوار وبعض المناطق الأُخرى في ريف المالكية(ديريك) شمال شرقي سوريا، عند الحدود السورية – التركية، حيث تألفت الدورية من 4 مدرعات، حيث التقى عناصر الدورية بعدد من الأهالي أثناء قيامهم بالدورية، قبل أن يعودوا إلى مطار قاعدتهم العسكرية في مطار “روبايا الزراعي”.


اقرأ المزيد: الخارجية الأمريكية تؤكّد أن نظام الأسد ما زال يستخدم الأسلحة الكيميائية


وكان موقع “روسيا اليوم” قد نقل عن خارجية النظام السوري، الأسبوع الماضي، انتقادها لـ “مواقف الإدارة الأمريكية المتعلقة بسوريا من الاعتراف بضم إسرائيل للجولان السوري المحتل، إلى الأسلوب الجديد المتمثل بالتدخل الأمريكي المباشر في شمال شرق سوريا من خلال دعم الميليشيات الانفصالية الإرهابية في تلك المنطقة، ناهيك عن قيامها بالتحكم بعناصر داعش الإرهابيين وتكليفهم بمهام إرهابية داخل سوريا وخارجها والتدخل العسكري الأمريكي المباشر في قصف البنى التحتية التي بناها الشعب السوري بجهده وإمكاناته”.


ليفانت- روسيا اليوم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!