الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
استهداف لمواقع متطرفين في
الجيش الليبي

تحدّث ناشطون ليبيون عن سماع أصوات تحليق طيران مسيّر منذ مساء أمس السبت، استبقت تنفيذ الغارات الجويّة على حي الشارب ومرتفعات جبل التيندي بمدينة أوباري، كما نشروا صوراً أظهرت حجم الدمار الذي خلفه القصف على أحد المنازل التي كان يتحصنّ فيها العناصر المتطرفون، دون تحديد انتمائها إن كانوا من تنظيم القاعدة أو داعش.


وتحمل هذه الضربات الجوية بصمة القيادة الأمريكية بإفريقيا ( الأفريكوم )، التي سبق وأن نفذّت قصفاً مماثلاً في شهر يوليو 2018، على منزل في حي الشارب بمدينة أوباري، أسفر عن مقتل قيادات من القاعدة.


فيما أعلن مسؤول عسكري في الجيش الليبي، أن طيراناً مجهولاً نفذّ اليوم الأحد غارات جوية على مواقع تأوي عناصر متطرفة بمنطقة أوباري جنوب غرب ليبيا، وقتل على الأرجح قيادات منها.


أوباري


بالتزامن مع ذلك، أفادت وسائل إعلام محليّة إن وحدات عسكرية تابعة للجيش الليبي، اقتحمت أحد المنازل التي تتحصنّ فيها قيادات إرهابية تابعة لتنظيم داعش بحي الشارب بمدينة أوباري، وألقت القبض على 3 عناصر من بينهم إمرأة، قبل أن يتم قصف الموقع وتدمير مخزن للذخائر التي كانت بحوزتهم.


يذكر أنه منذ أشهر، يلاحق الجيش الليبي قادة تنظيمي داعش والقاعدة، الذين يحاولون إعادة تمركزهم جنوب البلاد، حيث تمكن شهر ديسمبر من العام الماضي، من اعتقال 7 إرهابيين خلال استهدافه أحد أوكار القاعدة، بمنطقة أوباري جنوب غرب البلاد.


المزيد الجيش الليبي يُحذّر الطائرات المُخترقة لأجواء البلاد


وأكد الجيش الليبي، أن الضربات تركزت في حي الشارب، وجبل تيندا، وضواحي مشروع برجوج، داخل ثاني أكبر مدن الجنوب الليبي.


وأشارت المصادر إلى أن الهجوم جاء بعد معلومات استخباراتية تلقتها وحدات تابعة للجيش الليبي، عن نشاط مشبوه لعناصر تنظيم داعش الإرهابي في المنطقة المستهدفة.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!