الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • ارتفاع حصيلة قتلى الاحتجاجات السودانية منذ أكتوبر إلى 40 قتيلاً

ارتفاع حصيلة قتلى الاحتجاجات السودانية منذ أكتوبر إلى 40 قتيلاً
احتجاجات السودان \ أرشيفية
كشفت نقابة الأطباء السودانيين، اليوم السبت، عن عدد قتلى الاحتجاجات الشعبية الرافضة لحكم العسكر في السودان منذ 25 أكتوبر، حتى الآن، حيث بلغ العدد 40 قتيلاً.

وأكدت لجنة أطباء السودان المركزية، عبر بيان، أنه صباح اليوم ارتقى الشاب "محمد آدم هارون"، 16 عاماً، متأثراً بجراحه البالغة جرّاء إصابته برصاص حي بالرأس والرجل في المظاهرة المليونية التي خرجت الأربعاء الماضي.

وسقط عدد كبير من القتلى والجرحى في يوم الأربعاء الدموي، معظمهم في ضاحية شمال الخرطوم التي يربطها جسر بالعاصمة السودانية، حسب نقابة الأطباء المؤيدة للديموقراطية.

احتجاجات السودان/ تويتر احتجاجات السودان/ تويتر

ومنذ استيلاء العسكر على السلطة، في 25 أكتوبر، بالسودان، بلغ عدد المتظاهرين الذين ارتقوا خلال التظاهرات الرافضة للحكم العسكري، إلى 40 شخصاً.

وكان السودان، قد استفاق، في 25 أكتوبر، على استيلاء الجيش على السلطة بقيادة اللواء عبد الفتاح البرهان، بعد اعتقال السياسيين والعسكريين، مما أدّى ذلك إلى حالة عارمة من الفوضى، وشلل في البلاد منذ تلك الفترة.

اقرأ المزيد: الإمارات تفوز بعضوية اللجنة الدولية الإنسانية لتقصي الحقائق

وتنظم الهيئات المدنية، منذ ذلك الحين، احتجاجات ضد الجيش، تطالب بعودة السلطة المدنية، وخصوصاً في العاصمة الخرطوم وتقمعها قوات الأمن.

اقرأ المزيد:عقيلة صالح يقدم أوراق ترشحه لانتخابات الرئاسة الليبية


وفي المقابل، برّأت الشرطة نفسها، بفتح النار على المتظاهرين، فيما اتهمتها منظمات حقوقية بمقتل شخص وجرح واحد وثلاثين آخر في صفوف الرافضين للانقلاب العسكري، بسبب الغاز المسيّل للدموع.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!