الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • اتصالات أمنية بين مصر والسودان لتسليم عناصر إخوانية ضمن خلية داعشية

اتصالات أمنية بين مصر والسودان لتسليم عناصر إخوانية ضمن خلية داعشية
أعلام مصر والسودان/ أرشيفية
جرت اتصالات أمنية بين القاهرة والخرطوم لتسليم عناصر من جماعة الإخوان، ضمن خلية لداعش قبض عليها في السودان، وفق ما ذكرت موقع العربية نقلاً عن مصادرها.

ونقل الموقع عن مصادر لم يسمها  أنّ العناصر المقبوض عليهم في السودان متورطون في عمليات إرهابية في مصر، وينتمون لجماعة الإخوان، وشاركوا في مظاهراتهم، مضيفةً أن التنسيق جارٍ لتسليم أحد العناصر الإرهابية للجانب المصري، بعد هروبه للسودان إثر تفجير مديرية أمن المنصورة قبل سنوات.

وذكرت المصادر أن الجانب السوداني أطلع مصر على أسماء العناصر المعتقلة مؤخراً، وأن التحقيقات التي ستجرى معهم ستكون بالتنسيق مع مصر، تمهيداً لتسليمهم في فترة لاحقة.

وذكرت صحيفة "السوداني" يوم أمس الأربعاء أن زعيم "الخلية الإرهابية" التي قتلت عدداً من أفراد الأمن السوداني، الثلاثاء، ألقي القبض عليه.

ونقلت عن مصدر أمني مطلع، لم تسمه، أن الأجهزة الأمنية تمكنت من إلقاء القبض عليه بمدينة بورتسودان، مشيرة إلى أنه "يحمل جواز سفر باسم محمود، ويلقب بأبو محمد، وهو مصري الجنسية".

وبحسب الجوازات التي يحملونها هم: “محمد أحمد محمد علي مصري الجنسية، وأكرم عبد البديع أحمد محمود مصري الجنسية، وآية حسن عبد السلام مصرية زوجة محمد أحمد، وأسماء عبد الباسط محمد مصرية زوجة عبدالبديع”.

وأضافت أن "كل المُشتبه فيهم تم القبض عليهم باستثناء عنصر سوداني لا تزال السلطات تُلاحقه".



والثلاثاء،كشف “جهاز المخابرات العامة” في السودان، عن زيادة حصيلة ضحايا المواجهة مع خلية تابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي، إلى خمسة أفراد من ضمنهم ضابطان.

وذكر المكتب الإعلامي للجهاز عبر بيان على منصة “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي، إن ثلاثة من ضباط الصف وضابطين اثنين قتلا، وأصيب ضابط بجروح، في عملية نفذها الجهاز صباح الثلاثاء للقبض على مجموعة تتبع تنظيم “داعش” في أحياء جبرة مربعي 18 و14، والأزهري مربع 14.

اقرأ أيضاً: داعش يظهر في السودان.. ويودي بحياة 5 من أفراد الأمن

وبيّن الجهاز أن العملية التي نفذتها قوة مختصة منه، بتنفيذ المداهمة للمواقع التي يختبئ فيها الإرهابيون، “أسفرت عن القبض على 11 من الإرهابيين الأجانب من جنسيات مختلفة”.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!