الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • إشادة بريطانية بدور الإمارات في عمليات الإجلاء من أفغانستان

إشادة بريطانية بدور الإمارات في عمليات الإجلاء من أفغانستان
السفير البريطاني في دولة الإمارات باتريك مودي. (توتير حساب رسمي)
اطّلع السفير البريطاني في دولة الإمارات "باتريك مودي" في زيارة له، اليوم الجمعة، على سير العمليات الإغاثية التي تديرها بريطانيا على خط كابول-دبي-لندن.

وأشاد مودي بجهود دولة الإمارات في تسيير الجهود الإغاثية وإتاحة المطار كنقطة انطلاق ثانية للاجئين الأفغان نحو بريطانيا ممن عمل مع مؤسسات حكومية بريطانية أو الجيش البريطاني.

وقال السفير باتريك مودي، خلال زيارته إلى مطار آل مكتوم الدولي في دبي: "اليوم أنا في زيارة إلى مطار دبي آل مكتوم، لإلقاء نظرة على عملياتنا الجارية، لمساعدة إجلاء المواطنين البريطانيين وأولئك الذين ساعدونا في أفغانستان، لننقلهم إلى المملكة المتحدة، ونحن نستعين بدبي كموقع آمن مؤقت لإجراء عملية نقلهم من كابل".

https://twitter.com/PMoodyFCDO/status/1428608157966815233

ولفت أنه نُقل 1600 شخص، وما تزال العمليات مستمرة، مضيفا: "استطعنا القيام بهذه العملية لأن لدينا فريقاً رائعاً من جميع أطراف حكومة المملكة المتحدة، الذين يديرون هذه العملية، كزملائنا العسكريين والمدنيين".

صورة لطائرة نقل عسكرية بريطانية في مطار دبي تنقل الأفغان إلى لندن صورة لطائرة نقل عسكرية بريطانية في مطار دبي تنقل اللاجئين الأفغان إلى لندن. تويتر

اقرأ المزيد: لحظة إعدام ضابط أفغاني رفيع على يد طالبان (فيديو)

وتابع: "الأهم من ذلك كله، لم يكن هذا ممكناً لولا الفضل الكبير والمؤازرة الهائلة من مضيفينا الإماراتيين، الذين جعلوا هذا المطار متاحاً لنا وقدموا لنا كامل أشكال الدعم، من أجل ضمان بدء هذه العملية وتفعيلها في أسرع وقت ممكن، وكان ذلك بالتعاون بين جميع وزاراتنا".

 

ليفانت نيوز _ متابعات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!