الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
إدلب..أوضاع معيشية متردّية وتفشّي ظاهرة الانتحار
الطائرات الحربية تستهدف مناطق ادلب مجدداً رغم الهدنة


نبّه جون بولتون، مستشار الأمن القومي السابق في إدارة الرئيس دونالد ترامب، من أنّ الأخير قد يتسبب بـ”ضرر كبير” للأمن القومي الأمريكي، مبدياً تخوّفه من أنّ ترامب “لن يرحل بهدوء.


وصرّح بولتون، في لقاء مع شبكة “CNN”، أنّ “الكثير من الناس يعتقدون، أو على الأقل يأملون، أنّه (ترامب) سيدرك أنّه خسر وسيذهب بهدوء، ولكن أشعر بالخوف من أن ردّ الفعل سيكون عكس ذلك تماماً”.


وأردف: “أعتقد، وأنا أتحدّث كجمهوري، أنّ طريقة احتواء الضرر، ليس فقط على البلد، ولكن بالنسبة للحزب أيضاً، هي أن يتحدّث القادة الجمهوريون، مثلما يفعل البعض منهم الآن، للاعتراف بالواقع وإدراك أنّ جو بايدن هو الرئيس المنتخب”.


وبخصوص مزاعم تزوير الانتخابات التي يرددها ترامب، ذكر بولتون: “لقد سمعنا منذ الانتخابات عن أدلة هائلة كانت ستظهر تزويراً ومؤامرة كبيرة، لكننا لم نرَ ذلك حتى الآن، ولا أعتقد أنّ هناك أي شيء”.


متابعاً: “أعتقد أنّه كلما طالت مدة هذا الأمر، زاد الأمر سوءاً بالنسبة إلى الولايات المتّحدة وسمعتها على المستوى الدولي، على وجه الخصوص، عندما يرون رئيساً منفصلاً عن الواقع أكثر مما كان عليه من قبل”.



وحيال الأمن القومي الأمريكي، لفت بولتون: “أعتقد أنّ هناك الكثير من الضرر الذي يمكن لترامب فعله”، ونوّه إلى إقالة ترامب لوزير الدفاع، مارك إسبر، مشيراً أنّ القرار يبدو بسبب دوافع شخصية، وقد تكون له “أضرار جسيمة”.


ونبّه بولتون من استغلال أعداء أمريكا للوضع الراهن بالقول: “هذا هو الوقت الذي يأمل فيه خصوم الولايات المتحدة أن يتحول اهتمامنا، لاستغلالنا بطريقة أو أخرى”، منتقداً وزير الدفاع بالوكالة، كريستوفر ميللر، الذي عينه مؤخراً ترامب، واصفاً إياه بأنّه “قليل الخبرة للغاية”، بيد أنّه أكد ثقته في القيادات العسكرية للجيش الأمريكي.


ليفانت-وكالات








 




النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!