الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • إتاوات على الزيتون ومتاجرة بالمنازل.. مليشيات تركيا تواصل انتهاك عفرين

إتاوات على الزيتون ومتاجرة بالمنازل.. مليشيات تركيا تواصل انتهاك عفرين
فصائل موالية لتركيا في عفرين
يتعرض سكان عفرين لانتهاكات جسيمة من الفصائل الموالية لتركيا عبر التعدي والسيطرة على ممتلكاتهم، إلى جانب فرض إتاوات على المزارعين في منطقة “غصن الزيتون”.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن فصيل “الجبهة الشامية” المسيطر على قرية قرزيحل بناحية شيراوا عمد إلى فرض إتاوة تقدر بـ 100 دولار أمريكي على كل مزارع تحت بند الحماية.

يوم أمسِ الجمعة تعرضت قرية كفر زيت بريف عفرين إلى حملة سرقة ونهب من القيادي في فِرْقَة الحمزة “فادي البطران”، حيث أقدم القيادي على سرقة وجني أكثر من 1000 شجرة زيتون بالرغم من وجود أصحابها في القرية، إلى جانب الاستيلاء ومصادرة الأراضي الزراعية بقوة السلاح وإبلاغ الأهالي بأن الأراضي القريبة من نهر عفرين باتت ملك له.

عفرين.. فصائل تركيا/ أرشيفية

وفي قرية كمروك بناحية معبطلي، فرض فصيل “صقور الشمال” المسيطر على القرية إتاوات على المزارعين تقدر بـ 10 % من محصول الزيتون و 35 % على معاصر الزيتون، وكل من يخالف القرار يهدد بالاعتقال بتهمة التعامل مع “الإدارة الذاتية” السابقة.

اقرأ أيضاً: إدارة بايدن.. الأولويات الأمريكية في سوريا لا تشمل “إخراج إيران”

وفي الأثناء، أقدم عنصر من “الجبهة الشامية” على بيع منزل في حي الأشرفية بمدينة عفرين عائدة ملكيته للمواطن من أهالي قرية داركير بمبلغ قدره 1200 دولار أمريكي.

ليفانت نيوز_ المرصد السوري


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!