الوضع المظلم
الأربعاء ١٩ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
  • جماعة الحوثي تعلن عن غارات أمريكية بريطانية على مطار الحديدة

جماعة الحوثي تعلن عن غارات أمريكية بريطانية على مطار الحديدة
اليمن ومليشيا الحوثي \ ليفانت نيوز

أكدت جماعة الحوثي، يوم الخميس، أن خمس غارات جوية أميركية بريطانية قد استهدفت مطار الحديدة الدولي في الجزء الغربي من البلاد.

وأفادت وسائل الإعلام الرسمية التابعة للحوثيين، أن "الغارات الجوية الأميركية البريطانية قد استهدفت مطار الحديدة الدولي في الجزء الغربي من اليمن بخمس غارات".

ولم تقدم جماعة الحوثي تفاصيل إضافية حول نتائج هذه الغارات، في حين لم يصدر تعليق فوري من الجانب الأميركي أو البريطاني.

اقرأ أيضاً: الحوثيون يعاودون هجماتهم على السفن.. بعد هدوء نسبي لأسبوعين

ومنذ بداية العام الحالي، يشن تحالف بقيادة واشنطن غارات يدعي أنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق متنوعة من اليمن، رداً على هجماتها ضد السفن التجارية والملاحة الدولية في البحر الأحمر.

ويعتبر مطار الحديدة الدولي في اليمن، هدفاً استراتيجياً للغارات الجوية بسبب موقعه الجغرافي الهام على ساحل البحر الأحمر.

ووفقاً للتقارير، فإن الغارات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة وبريطانيا تستهدف مواقع يقال إنها تابعة لجماعة الحوثيين، وهذه الغارات تأتي رداً على هجمات الحوثيين على السفن التجارية والملاحة الدولية في البحر الأحمر.

وتشير التقارير إلى أن الحوثيين قد أعلنوا أنهم يعتبرون كافة السفن الأميركية والبريطانية ضمن أهدافهم العسكرية، وقد توسعت هجماتهم لتشمل السفن المارة في بحر العرب والمحيط الهندي.

من الجدير بالذكر أن مطار الحديدة يحتوي على مرافق حيوية ويقع في منطقة تعتبر مهمة لليمن بسبب وجود ثلاثة موانئ حيوية ومعسكرات، بالإضافة إلى شريط ساحلي طويل، وهذه العوامل تجعل المطار هدفاً استراتيجياً محتملاً في النزاع.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!