الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • ألمانيا تعتقل جنديين سابقين حاولا تشكيل مجموعة مرتزقة

ألمانيا تعتقل جنديين سابقين حاولا تشكيل مجموعة مرتزقة
الشرطة الألمانية

اعتقلت السلطات الألمانية اليوم، الأربعاء، جنديين سابقين يُزعم أنهما حاولا تشكيل مجموعة مُرْتَزِقَة كانت تنوي التدخل في الصراع العسكري في اليمن.


وقال ممثلو الادعاء الفدراليون إن الرجلين اللذين تم تحديدهما باسم أرند أدولف جي و أخيم أ، تمشيا مع قوانين الخصوصية في ألمانيا، احتجزا في جَنُوب ألمانيا، كلاهما مواطنان ألمانيان وعضوان سابقان في الجيش الألماني.


وصرّح ممثلو الادعاء في بيان إن الرجلين متهمان بكونهما زعماء عصابة في تشكيل منظمة إرهابية.


يُزعم أنهما قررا معاً في أوائل عام 2021 إنشاء مجموعة مُرْتَزِقَة خاصة بهم تتكون من ما بين 100 و 150 جندياً سابقاً أو أفراداً في الشرطة.


وقال ممثلو الادعاء إن الدافع الأساسي كان كسب نحو 40 ألف يورو (47 ألف دولار) شهرياً من خلال تقديم خِدْمَات المجموعة لأطراف ثالثة كالسعودية.




الشرطة الألمانية الشرطة الألمانية، صورة تعبيرية. أرشيف

قال ممثلو الادعاء إن الدافع الأساسي للرجال كان كسب حوالي 40 ألف يورو (47 ألف دولار) كل شهر من خلال تقديم خِدْمَات المجموعة لأطراف ثالثة، كالسعودية التي تدخلت باليمن لدعم الحكومة المعترف بها دوليا ضد جماعات الحوثي المدعومة من إيران.

اقرأ المزيد: فيضانات الهند ونيبال: 116 قتيلاً وعشرات المفقودين

وقال ممثلو الادعاء إن محاولات الرجلين للاتصال بالمسؤولين السعوديين باءت بالفشل، وكانا يدركان أن خططهم للتدخل العسكري في اليمن ستلزمهم حتماً بإمكانية إصابة المدنيين وقتلهم أيضاً.


 

ليفانت نيوز _ AP

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!