الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • أكبر سرقة في عالم العملات المشفرة.. القرصنة تهدد اللامركزية المالية

أكبر سرقة في عالم العملات المشفرة.. القرصنة تهدد اللامركزية المالية
متداول. مشاع إبداعي

أعلنت شبكة متخصصة في تحويل العملات المشفرة ،أمس الثلاثاء، أن قراصنة إلكترونيين قاموا باختراق أنظمتها الأمنية وخرجوا بحصيلة قياسية تصل إلى 600 مليون دولار.


ونشرت شبكة "بولي نتورك" التماساً طلبت فيه من المتداولين الذين يديرون محافظ لتخزين العملات المشفرة أن يتجنبوا الرموز المسروقة التابعة لمنصات "ايثيريوم" و"بينانس تشين" و"أوكس بوليغون".


ووجهت "بولي نتورك" رسالة إلى القراصنة عبر تويتر، قالت فيها "كمية الأموال التي قمتم بسرقتها هي الأكبر في عالم (ديفي)"، في إشارة الى نظام التمويل اللامركزي.



وأضافت "هذه الأموال التي سرقتموها هي لعشرات الآلاف من أعضاء مجتمع العملات المشفرة". وهددت "بولي نتورك" بالاستعانة بالشرطة، لكنها عرضت على مخترقيها فرصة "التوصل إلى تسوية".


ولم ترد وزارة العدل الأمريكية ومكتب التحقيقات الفدرالي بشكل فوري على طلبات للتعليق.


اقرأ المزيد: في تونس.. التجار يستجيبون لنداء الرئيس

وقالت "بولي نتورك" في سلسلة تغريدات "نأسف للإعلان أننا تعرضنا لهجوم" وتم تحويل أصول إلى حسابات يسيطر عليها الهاكرز"، كما نشرت عناوين يستخدمها المخترقون.


https://twitter.com/PolyNetwork2/status/1425123153009803267

ولم ترد "بولي نتورك" أيضا على طلب من وكالة فرانس برس للتعليق، لكن مستخدمي تويتر أجروا حسابات وقدروا غنيمة القراصنة الإلكترونيين بنحو 600 مليون دولار.


ووقع اثنا عشر اختراقاً كبيراً في منصات تداول العملات الرقمية عام 2019. من بين هذه الاختراقات، 11 اختراقاً بهدف سرقة العملات الرقمية المشفرة، بينما حدث اختراق واحد فقط بهدف سرقة بيانات العملاء.

وبلغت القيمة الإجمالية للعملات المسروقة 292.665.886 دولارا و 510000 معلومة من حسابات العملاء من منصات تداول العملات الرقمية المشفرة عام 2019.

و من المُلاحظ ارتفاع عدد مرات اختراق منصات العملات الرقمية مقارنة بالعام الماضي 2018، حيث وقعت تسعة منصات لتداول العملات الرقمية ضحية انتهاكات أمنية.

 

ليفانت نيوز _ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!