الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
أستراليا تُسجل أول وفاة بفيروس كورونا
أستراليا تُسجل أول وفاة بفيروس كورونا

قال مسؤول بقطاع الصحة في أستراليا، إنه قد توفى رجل مُصاب بفيروس كورونا صباح اليوم الأحد، بمستشفى في مدينة بيرث، وذلك في أول حالة وفاة بالوباء في البلاد.


وأخضع الرجل البالغ من العمر (78 عاماً) للحجر الصحي بعد إجلائه من السفينة السياحية "دايموند برنسيس" في اليابان ضمن أكثر من 150 مواطناً أسترالياً.


وأشار اندرو روبرتسون مسؤول الصحة في ولاية أستراليا الغربية للصحفيين: "نقدم تعازينا لأسرته وللأسف فهو أول حالة وفاة بفيروس كورونا لدينا".


 وأردف روبرتسون أنه "لا داعي للفزع العام.. بالتأكيد لا يوجد وباء منتشر داخل أستراليا، وهذه الوفاة المأساوية مرتبطة بالسفينة السياحية Diamond princess".


وأشارت السلطات، أن زوجة الرجل أصيبت كذلك بالفيروس لكنها في حالة مستقرة، فيما وصل تعداد المصابين بالفيروس في أستراليا إلى 25 فرداً، تبعاً لأحدث بيان حكومي.


إقرأ أيضاً: دعوات لرئيس وزراء استراليا بالإستقالة بسبب إجازة في هاواي


وكان قد صرّح رئيس وزراء أستراليا، سكوت موريسون، في السابع والعشرين من فبراير، بأن هناك مؤشرات عديدة على أن فيروس كورونا الجديد، المعروف باسم "كوفيد 19"، في سبيله لأن يصبح وباءاً عالمياً.


ونوه موريسون إلى أن تزايد حالات الإصابة في أوروبا وآسيا والأميركيتين، على الرغم من التباطؤ في انتشاره داخل الصين، حيث بدأ تفشي فيروس كورونا الجديد، وقال خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة كانبيرا: "نظن أن خطر حدوث وباء عالمي بات وشيكاً جداً.. نحن بحاجة لاتخاذ الخطوات اللازمة للاستعداد لمثل هذا الوباء".


بدوره، قال وزير الصحة الأسترالي غريغ هانت إن تفعيل خطة الطوارئ سيتضمن تعاون الحكومة الاتحادية مع الولايات الداخلية لضمان استعداد المستشفيات لاستقبال أي زيادة في أعداد المرضى.


ويعتبر موريسون واحداً من أوائل الزعماء في العالم الذي يعترف باحتمال خروج انتشار الفيروس عن نطاق الجهود العالمية لاحتوائه.


ويتعارض تصريح موريسون مع ما قاله الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في وقت سابق من ذات اليوم، حول إن الخطر من تفشي الفيروس "ضعيف جداً"، لكنه كلف نائبه مايك بنس بتولي ملف تعامل البلاد مع الفيروس.


ليفانت-وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!