الوضع المظلم
الأربعاء ٠٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • إرهابي داعشي مسؤول عن سبي الإيزيديات.. في قبضة العدالة

إرهابي داعشي مسؤول عن سبي الإيزيديات.. في قبضة العدالة
سنجار... كرديات أيزيديات

كشفت خلية الإعلام الأمني الحكومية في العراق، أمس الأحد، عن القبض على مسؤولي التفخيخ وقوة الاقتحامات وسبي الإيزيديات في تنظيم "داعش" الإرهابي.


ونوّهت الخلية ضمن بيان صحفي: "تمكنت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة 15 وبالتعاون مع الفوج الأول لواء المشاة 71 وبكمين محكم من القبض على اثنين من الإرهابيين البارزين في منطقة (جلبارات) التابعة إلى ناحية ربيعة غربي نينوى بعد اجتيازهما الحدود مع سوريا".


اقرأ أيضاً: تزويج وأسلمة بالإكراه.. مآسي إيزيديي سنجار تتكرر في عفرين


وأردفت أنّ "أحدهما مسؤول ما يسمى التفخيخ والكفالات في ناحية البعاج، والآخر مسؤول ما تسمى قوة الاقتحامات وهو من قاد عملية اقتحام مركز شرطة المومي في ربيعة وشارك بعمليات سبي الإيزيديات"، ونوّهت الخلية إلى أنّ "المتهم الثاني لديه أربعة أشقاء مع داعش قتلوا خلال معارك التحرير".


وكان تنظيم داعش الإرهابي، قد احتلّ، في الثالث من آب أغسطس عام 2014، قضاء سنجار/ شنكال موطن الأكراد الإيزيديين والنواحي والقرى التابعة له عقب احتلاله الموصل، في العاشر من حزيران يونيو من العام نفسه.


الإبادة الجماعية للإيزيديين


ونفذ إرهابيو داعش عمليات إبادة جماعية وإعدامات ضد الرجال من الإيزيديين، مُقتادين آلاف النساء والفتيات سبايا قبل أن تتمكن القوات الكردية من تحرير محافظة نينوى، في العاشر من تموز يوليو عام 2014.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!