الوضع المظلم
الأربعاء ١٩ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين في هجوم لحزب الله

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين في هجوم لحزب الله
مدفعية الجيش الإسرائيلي على حدود لبنان

أعلن حزب الله في لبنان، يوم الثلاثاء، أنه نفذ هجومين بواسطة طائرات بدون طيار استهدفت مواقع عسكرية في شمال إسرائيل، وذلك بعد يوم من هجوم مشابه أكد الجيش الإسرائيلي أنه أسفر عن مقتل اثنين من جنوده.

تتبادل حزب الله وإسرائيل الهجمات عبر الحدود يوميا منذ بداية النزاع بين الدولة العبرية وحركة حماس في قطاع غزة قبل سبعة أشهر، لكن الأسابيع الأخيرة شهدت تصعيدا في الهجمات. وظل القصف محصورا في المناطق الحدودية لكلا الجانبين، في حين ينفذ الجيش الإسرائيلي أحيانا غارات في العمق اللبناني، يرد عليها الحزب بتصعيد عملياته أو استهداف مواقع أبعد.

اقرأ أيضاً: دراسة: إيران أهّلت حزب الله بطائرات مُسيرة لمهاجمة شمال إسرائيل

وكشف حزب الله، يوم الثلاثاء، أنه نفذ "هجوما جويا بطائرات انقضاضية استهدفت ضباط وجنود العدو... في باحة ثكنة يفتاح" في شمال إسرائيل، بينما استهدفت طائرات بدون طيار "إحدى منصات القبة الحديدية المتموضعة جنوب ثكنة راموت نفتالي".

ونوّه الحزب في بيانات أخرى، يوم الثلاثاء، شن هجمات استهدفت "تجهيزات تجسسية" و"تحركات جنود" ومواقع عسكرية على الجانب الإسرائيلي من الحدود.

وأتى ذلك بعد يوم من تبني الحزب هجوما بطائرات بدون طيار استهدف تجمعا لجنود إسرائيليين بالقرب من بلدة المطلة، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي، يوم الثلاثاء، مقتل جنديين نتيجة هذا الهجوم.

وتوازت هذه التطورات مع إعلان الجيش الإسرائيلي سيطرته على الجانب الفلسطيني من معبر رفح الفاصل بين قطاع غزة ومصر، بعد ليلة من القصف العنيف على رفح في أقصى جنوب القطاع، وبعد يوم من إعلان حماس موافقتها على مقترح لهدنة طويلة في حربها مع إسرائيل.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!