الوضع المظلم
الأربعاء ١٩ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
  • الولايات المتحدة تعلق شحنات القنابل إلى إسرائيل.. وتأمل بالسلام

الولايات المتحدة تعلق شحنات القنابل إلى إسرائيل.. وتأمل بالسلام
علم إسرائيل (منصات التواصل)

في حفل تأبين لضحايا الهولوكوست، أعرب الرئيس الأميركي جو بايدن عن استنكاره لـ "الزيادة الحادة في معاداة السامية في الولايات المتحدة وحول العالم".

هذا الإدانة تأتي في ظل تصاعد العنف والكراهية تجاه اليهود، والذي تم تأجيجه بواسطة النزاع الإسرائيلي على غزة.

واشنطن أعربت عن أملها في أن تتمكن إسرائيل وحماس من "تجاوز الخلافات المتبقية" في محادثات وقف إطلاق النار. وأفادت أن إسرائيل قد أبلغتها بأن عمليتها العسكرية في رفح بجنوب غزة ستكون "محدودة".

اقرأ أيضاً: انتفاضة الطلاب: مظاهرات دعمًا لفلسطين تجتاح جامعات أمريكا

وأكد جون كيربي، المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، أن "تقييم دقيق لمواقف الطرفين يشير إلى أنهما قادران على تجاوز الخلافات المتبقية، وسنبذل كل ما في وسعنا لدعم هذه العملية".

كما أكد كيربي أن إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة بأن عمليتها في رفح ستكون محدودة وتهدف إلى منع تهريب الأسلحة والأموال إلى غزة.

وفي السياق، نوهت صحيفة بوليتيكو الرقمية نقلا عن مسؤول أميركي أن إدارة الرئيس جو بايدن قد علقت شحنات قنابل دقيقة التوجيه من صنع شركة بوينغ إلى إسرائيل كرسالة سياسية.

وأردفت الصحيفة أن واشنطن لم توقع بعد على صفقة بيع معلقة لذخائر الهجوم المباشر المشترك من بوينغ والتي كانت ستشمل معدات لصنع قنابل أكثر دقة في التوجيه والقنابل ذات القطر الصغير، وفقا لستة مصادر في الصناعة والكونغرس، وذكر مصدر مطلع أن أميركا تحجب أيضا عدة مبيعات تجارية مباشرة كانت مخصصة لإسرائيل.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!