الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • جونسون ينتقد مُعاداة السامية.. والشرطة تعتقل بسببها

جونسون ينتقد مُعاداة السامية.. والشرطة تعتقل بسببها
بريطانيا - شرطة

صرّح رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، أنه لا مكان في المجتمع لمعاداة السامية ولا يجب أن يواجه اليهود البريطانيون "عنصرية مخزية"، مضيفاً على "تويتر": "لا مكان لمعاداة السامية في مجتمعنا، قبل عيد الأسابيع (شفوعوت)، أساند يهود بريطانيا الذين لا يجب أن يواجهوا عنصرية مخزية مثل التي شهدناها اليوم".


ولم يكشف جونسون ما هي الواقعة التي يشير إليها في تصريحه، لكن مقطعاً مصوراً نشر على الإنترنت، أمس الأحد، كان قد عرض مجموعةً من السيارات التي تحمل العلم الفلسطيني وهي تمر في منطقة شمال لندن وتبث عبارات معادية للسامية عبر مكبر للصوت.


اقرأ أيضاً: الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قيادي في “الجهاد الإسلامي”


ونوّهت شرطة لندن: "علمنا بوجود مقطع مصور يبدو أنّه يتضمن عبارات معادية للسامية تنطلق من سيارات في منطقة سانت جونز وود بعد ظهر اليوم"، وأردفت: "يجري الضباط تحقيقات عاجلة لتحديد هوية المسؤولين عن ذلك، هذا النوع من التصرفات لا يمكن التسامح معه".


بعد وصول طائرة شحن ..إسرائيل تقصف مطار الشعيرات


وفيما بعد، قبضت الشرطة البريطانية على 4 أشخاص، وذكرت شرطة لندن أنّ عناصرها أوقفوا سيارة على طريق رئيسي غرب المدينة واعتقلوا 4 رجال للاشتباه في ارتكابهم مخالفات عنصرية "خطيرة" تتعلق بالنظام العام، وبالصدد قال قائد الشرطة، جو إدواردز: "هذا السلوك كان صادماً للغاية ولن يتم التهاون معه".


وكان قد تجمهر، السبت الماضي، آلاف المتظاهرين قبالة السفارة الإسرائيلية في لندن للاحتجاج على الغارات الإسرائيلية على غزة، في واحد من عشرات المظاهرات المشابهة حول العالم.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!