الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • وزارة الصحة الإسرائيلية: ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا إلى 427

وزارة الصحة الإسرائيلية: ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا إلى 427
وزارة الصحة الإسرائيلية: ارتفاع اعداد المصابين بفيروس كورونا إلى 427

حث رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو الإسرائيليين على البقاء في بيوتهم وأقر مراقبة تحركاتهم إلكترونياً لتقليل احتمالات العدوى بسبب التفشي السريع للفيروس وارتفاع اعداد المصابين، وأشار نتانياهو إلى إنه سيتم إجراء 3000 فحص على الأقل يومياً. الإسرائيلية


وكانت قد أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، الأربعاء، إن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا قفز 40 بالمئة إلى 427 حالة في الساعات الأربع والعشرين الماضية، وتوقعت زيادة أكبر مع تنفيذ عمليات فحص جماعي.


وذكرت الوزارة أن خمسة من المرضى في حالة حرجة، وكان عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا حتى صباح يوم الثلاثاء 304 حالات.



ولم ترد أنباء عن وفيات بسبب الفيروس في إسرائيل أو الأراضي الفلسطينية.


وفي الضفة الغربية أكد مسؤولو الصحة الفلسطينيون 44 حالة إصابة بينما لم يتم رصد أي إصابات في قطاع غزة ذي الكثافة السكانية العالية.


وقال موشي بار سيمون-توف المدير العام بوزارة الصحة لإذاعة الجيش "سنصل إلى مرحلة يصاب فيها مئات الناس وربما أكثر يوميا".


أعلن الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، تشخيص إصابة مجندة بفيروس "كورونا"، ما يرفع عدد المصابين في صفوفه إلى 6 إصابات. الإسرائيلية


وكان رئيس الوزراء المنتهية ولايته بنيامين نتانياهو قال السبت إنه يريد استخدام "التقنيات المستخدمة في الحرب ضد الإرهاب" للحد من الفيروس، بدون تقديم تفاصيل إضافية.



وقال الجيش الإسرائيلي في سابق عبر بيان له، اليوم السبت إن الجنود الذين سيعودون من إجازتهم إلى قواعدهم العسكرية، الأحد، سيبقون هناك لمدة 30 يوماً متواصلة دون أي إجازة، باستثناء أولئك الذين حصلوا على موافقة في وقت سابق.


وتابع البيان “سيعود جميع جنود القطاعات القتالية وقواعد الإرشاد والوحدات المغلقة إلى القواعد العسكرية جاهزين للبقاء فيها لفترة طويلة قصاها شهر واحد”.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!