الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • إلغاء مناورات "جونيفر كوبرا" بين إسرائيل والولايات المتحدة بسبب كورونا

إلغاء مناورات
إلغاء مناورات "جونيفر كوبرا" بين إسرائيل والولايات المتحدة بسبب كورونا

قال مسؤول عسكري أميركي، لشبكة "سي إن إن"، أن التدريبات المعروفة باسم "جونيفر كوبرا" ألغيت بسبب الحذر من تفشي المرض، مشيراً إلى أنه لم يتم الإبلاغ عن أي حالة إصابة بالفيروس بين الجنود الأميركيين بما في ذلك جنود المظلات من اللواء 173 القادمين عبر إيطاليا. إسرائيل والولايات المتحدة


حيث أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية إلغاء المناورات المشتركة بين الجيش الإسرائيلي والقيادة الأوروبية للجيش الأميركي (EUCOM)​، "جونيفر كوبرا" والتي تجرى كل سنتين لمدة 10 أيام، بسبب المخاوف من تفشي فيروس كورونا المستجد.


إقرأ المزيد: إسرائيل تغلق مجالها الجوي أمام الرحلات من سول وطوكيو


وأكد أفيخاي أدرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن إلغاء المناورات جاء بعد يومين من بدء التمرين المشترك، والذي يمتد حتى 13 مارس الجاري.


وأضاف أدرعي أن قرار الإلغاء جاء بناءً على توجيهات وزارة الصحة، بعد تقيم وضع تفشي الفيروس في اجتماع جمع الوزارة مع قادة القيادة الأوروبية للجيش الأميركي وقادة الجيش الإسرائيلي.



ويشارك في هذه المناورات 600 جندي أميركي وصلوا من ألمانيا والولايات المتحدة، إلى جانب 1000 ألف جندي من قوات الدفاع الجوي الإسرائيلي ووحدات لوجستية وطبية.



وتحاكي تدريبات هذه المناورة سيناريو نشر القوات الأميركية في إسرائيل من أجل العمل إلى جانب قوات الدفاع الجوي الإسرائيلي، في حال تعرض تل أبيب لتهديدات صاروخية.


وتعتبر القيادة الأوروبية للولايات المتحدة، واحدة من إحدى عشرة قيادة مقاتلة للجيش الأميركي، ومقرها مدينة شتوتغارت الألمانية. إسرائيل والولايات المتحدة


إقرأ المزيد: عريقات يحذّر من مواجهات دامية في حال ضم أجزاء جديدة من الضفة الغربية


يذكر أن وزارة الصحة الإسرائيلية كانت قد أدرجت العديد من الدول الأوروبية، بما فيها ألمانيا والنمسا وإيطاليا، في قائمة الدول التي يجب وضع الأشخاص القادمين منها في الحجر الصحي لمدة 14 يومًا.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!