الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • كمين للجيش اليمني في الجوف يسفر عن مقتل 6 من الحوثيين

كمين للجيش اليمني في الجوف يسفر عن مقتل 6 من الحوثيين
كمين للجيش اليمني في الجوف يسفر عن مقتل 6 من الحوثيين

قال الجيش اليمني، في بيان، إن قواته نفذت كميناً محكماً ضد مجموعة حوثية شرق مدينة "الحزم" عاصمة محافظة الجوف، بالتزامن مع تقدمات على الأرض، حيث قتل 6 من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية، اليوم الأحد، في الكمين بمحافظة الجوف. للجيش اليمني 


وكانت قد شنت مقاتلات التحالف العربي في اليمن سلسلة غارات جوية استهدفت رتلاً للانقلابيين في محافظة صنعاء، شمالي البلاد.


وواصل الجيش اليمني تحقيق انتصارات على الأرض، وذلك بالسيطرة على عدد من المواقع في "وادي خب"، والتقدم نحو مدينة "الحزم" عاصمة الجوف.



وأسفر الكمين عن مقتل 6 من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية، وأسر آخرين، بالإضافة إلى اغتنام دورية عسكرية وكميات من الأسلحة والمعدات التي كانت بحوزتهم، وفقا للبيان.


وفي ذات السياق، شنت مقاتلات التحالف العربي، سلسلة غارات استهدفت رتلاً عسكرياً للمليشيا الحوثية في مديرية خولان التابعة لمحافظة صنعاء. للجيش اليمني 



وكانت المليشيا تحاول إرسال تلك التعزيزات إلى صرواح بهدف تفجير الوضع عسكرياً في مأرب، قبل أن تدكها مقاتلات التحالف بخمس غارات، وفقا لمصادر عسكرية.


ومنذ منتصف يناير/كانون الثاني الماضي، بدأت المليشيا الحوثية تصعيداً عسكرياً كبيراً في الجوف ونهم شرق صنعاء، وهو ما تسبب بتهجير أكثر من 70 ألف مدني، وفقاً لإحصائيات أممية.


ومن أجل وقف التصعيد الحوثي، وصل المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن جريفيث إلى مأرب، وطالب من هناك بوقف التصعيد الحوثي والعمليات العسكرية بشكل كامل، باعتبارها تقوض فرص السلام وتعقّد العودة إلى طاولة المفاوضات.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!