الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • دول أوروبية إلى الإغلاق مجدداً مع ارتفاع المخاوف من متحورة جنوب أفريقيا

دول أوروبية إلى الإغلاق مجدداً مع ارتفاع المخاوف من متحورة جنوب أفريقيا
أوروبا البؤرة الجديدة لكورونا وفق الصحة العالمية
تتجه الدول الأوروبية لتشديد الإجراءات مع استئناف إغلاق الحدود، لا سيما مع تفشي متحورة جديدة من الفيروس في جنوب أفريقيا.

ومجدداً، أصبحت أوروبا البؤرة العالمية للوباء فيما خفضت المتحورة دلتا الشديدة العدوى فاعلية اللقاحات في لجم انتقال المرض، بنسبة 40 % على ما أفادت منظمة الصحة العالمية.

وتعمل كل من هولندا وبلجكيا الجمعة لإرساء إجراءات جديدة تهدف إلى لجم الإصابات بفيروس كورونا التي تشهد ارتفاعاً صاروخياً في أوروبا في وقت دفعت فيه متحورة جديدة رصدت في جنوب أفريقيا المملكة المتحدة إلى إغلاق حدودها أمام الوافدين من ست دول في القارة السمراء.

أوروبا.. فيروس كورونا/ أرشيفية أوروبا.. فيروس كورونا/ أرشيفية

كما أعلن وزير الصحة الألماني المنتهية ولايته ينس سبان الجمعة، أن ألمانيا ستمنع غالبية الرحلات الجوية من جنوب إفريقيا بسبب المتحور الجديدة لفيروس كورونا.

وأوضح الوزير أن هذا القرار الذي سيطبق اعتباراً من مساء الجمعة سيشمل جنوب إفريقيا "وعلى الأرجح دول مجاورة" لها. وسيُسمح فقط للمواطنين الألمان بالعودة، مع وضعهم بالحجر الصحي مدة 14 يوماً حتى لو كانوا مُلقّحين.

وخلال مؤتمر صحافي مقرر مساء الجمعة، يتوقع أن يعلن رئيس الوزراء الهولندي مارك روته إغلاق الحانات والمطاعم اعتبارا من الساعة 17,00 (16,00 ت غ) بدلا من الساعة 20,00 راهنا، على ما ذكرت وسائل إعلام محلية.

ويذكر أنه سجلت في هذا البلد أعمال شغب ولا سيما في روتردام ولاهاي إثر اعتماد تدابير إغلاق جزئي مع سلسلة من القيود الصحية. وتنوي الحكومة أيضا منع دخول غير الملقحين إلى اماكن محددة مثل الحانات والمطاعم.

اقرأ أيضاً: الاتّحاد الأوروبي: السماح بدخول الأجانب الحاصلين على اللقاحات المعززة

وطلب من السكان من الآن عدم استقبال أكثر من أربعة أشخاص في المنازل والعمل من المنزل. وحظر التظاهر في الشارع فيما تجرى مباريات كرة القدم من دون جمهور. ورغم هذه الإجراءات في هولندا التي تضم 17 مليون نسمة، لا تزال تسجل أكثر من 22 ألف إصابة جديدة في اليوم.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!