الوضع المظلم
الأربعاء ٢٦ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
جرحى بانفجار عنيف ضرب مدينة جرابلس بريف حلب
ريف حلب

هزّ انفجار عنيف، اليوم الاثنين، سوق مدينة جرابلس بريف حلب، نجم عن تفجير دراجة نارية مفخخة، مما أدّى إلى إصابة 9 جرحى مدنيين كحصيلة أولية.


وأظهر تسجيل مصور، تداوله ناشطون سوريون على منصّات التواصل الاجتماعي، يوضّح خلالها مكان التفجير، والأضرار الناجمة عنه، إضافة إلى تضرّر كبير في المحال التجارية.






 





وفي تغريدة لمديرية الدفاع المدني في محافظة حلب الحرة، عبر صفحتها الرسمية، في تويتر، بيّن أنّ عدد المصابين 9 أشخاص فقط، فيما لم تكشف مزيداً من التفاصيل عن هذا الانفجار ومن يقف وراءه.









يشار إلى أنّ انفجاراً مماثلاً وقع يوم الجمعة الماضي على حاجز لفصائل موالية لتركيا في قرية تل الجنب غرب مدينة رأس العين، شمال شرقي سوريا، وأسفر عن سقوط ثلاثة قتلى وعدد من الجرحى.


 


وفي 14 تشرين الثاني، وقع انفجاران في ريف حلب، الأول في عفرين، الثاني في مدينة “الباب” قتل شخص وأصيب 13 شخصاً، نتيجة انفجار مجهول السبب.


 


تجدر الإشارة، أنّ المنطقة التي تسيطر عليها الفصائل الموالية لأنقرة، تشهد حالة رهيبة من الفلتان الأمني، وتحديداً مدينة عفرين، حيث تضرب المنطقة تفجيرات مختلفة، منها سيارات ودراجات نارية مفخخة أو عبوات ناسفة، أو تفجير مستودعات ذخيرة.


ليفانت – مصادر محلية 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!