الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • النظام السوري يعلّق الدراسة على الرغم من إنكار وجود حالات كورونا

النظام السوري يعلّق الدراسة على الرغم من إنكار وجود حالات كورونا
النظام السوري يعلّق الدراسة على الرغم من إنكار وجود حالات كورونا

أعلنت الحكومة التابعة لنظام الأسد عن"تعليق الدوام في الجامعات والمدارس والمعاهد التقنية العامة والخاصة، ابتداء من يوم 14 مارس ولغاية الخميس 2 أبريل". النظام السوري




جاء هذا الإعلان يوم الجمعة، والذي يعتبر يوم عطلة رسمية في سوريا، حيث تمّ الإعلان عن سلسلة إجراءات للوقاية من احتمال تفشي فيروس كورونا المستجد في البلد، وفق التصريحات الصادرة عن النظام، والذي لم يعلن رسمياً عن وجود أي إصابات بعد، وفق ما أفادت وكالة اسانا التابعة للنظام.




في السياق ذاته، تقرّر "إيقاف كل النشاطات العلمية والثقافية والاجتماعية والرياضية" في البلاد، وفرضت السلطات أيضا منع "تقديم النراجيل في المقاهي والمطاعم".


وكان من ضمن القرارات "الاحتياطية"، على حدّ تعبير النظام السوري، القيام بتخفيض عدد العاملين في القطاع العام سيخفض بنسبة 40 بالمئة، وسيجري خفض ساعات العمل إلى ما بين الساعة 9:00 و14:00.


اقرأ المزيد: بسبب كورونا.. سوريا تعلن إغلاق معابرها الحدودية مؤقتاً.


وكانت صفحات موالية للنظام السوري على موقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك” قد نشرت يوم الخميس، خبر العثور على جثة الدكتور عماد طاهر اسماعيل، البالغ (56 عاماً)، مساء يوم الأربعاء، على طريق جوبة برغال بريف مدينة القرداحة، مسقط رأس رئيس النظام السوري، بشار الأسد. النظام السوري


حيث أشارت الأنباء إلى أن الدكتور عماد طاهر تمّت تصفيته بسبب تحدّثه عن وجود إصابات بفيروس كورونا في المنطقة، مخالفاً بذلك تعميماً كان أصدره علي مملوك في وقتٍ سابق، وهو ما يرجح نظرية اغتياله.


اقرأ المزيد: إعلام النظام يتكتم عن مصابي فيروس “كورونا” في سوريا


وتجدر الإشارة أإلى أنّه كان قد عثر على جثة الطبيب الذي كان يشغل منصب رئيس قسم الأشعة في مشفى القرداحة، وصاحب دار الشفاء والمركز التقني لتفتيت الحصيات، مقتولاً بطلق ناري بالرأس داخل سيارته، واستبعدت أن تكون عملية القتل قد تمّت بقصد السرقة، وإلا لكان القاتل قد سرق سيارة الضحية.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!