الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
المسماري في الحجر الصحي نافياً إصابته بالكورونا
المسماري

مؤكّداً عدم إصابته بفيروس كورونا، وجّه المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، يوم أمس الخميس، رسالة من الحجر الصحي الشخصي، يطمئن من خلالها الليبيين على صحته ويدعوهم للبقاء في منازلهم.


حيث نشر المسماري فيديو على صفحته الرسمية على فيسبوك، موضحاً أن الخط الأول في مقاومة فيروس كورونا الجديد هو تقييد الخروج والحركة، وطالب الليبيين بالتقيد التام بمعطيات الصحة العامة.


اقرأ المزيد: حكومة الوفاق تعلن حالة الطوارئ والتعبئة لمواجهة خطر كورونا في ليبيا


وكان المسماري قد أكّد عدم إصابته في الفيروس، مخاطباً الشعب الليبي في بيانه: "لم تظهر علينا أي أعراض للفيروس.. لا تستمعوا للأخبار المغرضة، نحن بخير"، مشدّداً على أن الحجر الصحي هو قرار احترازي اتخذته القيادة الليبية العامة.


كما قال المسماري في بيانه: "بعد اللقاء بالصحفيين من كل أنحاء العالم، القوات العامة رأت بأن نخضع لحجر طبي لمدة أسبوعين، ونحن سعداء جدا بهذه الخطوة لأنها تؤمن صحة شعبنا وزملائنا".


في السياق ذاته، أضاف المتحدث باسم الجيش الليبي: "منع التجول ليس منعا للحرية ولكنه تقييد للوباء، على الجميع الالتزام بالمنزل والتواصل عبر الهاتف فقط".


اقرأ المزيد: المسماري: عدد العسكريين الأتراك الموجودين في ليبيا وصل حتى الآن إلى ألف عنصر


وانتقد المتحدّث باسم الجيش الليبي ممارسات بعض الدول في إنكار الواقع: "لا تستهزئ مثل ما استهزأت دول بهذا الفيروس، وهي الآن في ورطة كبيرة وسط الأزمة، وتنتظر عونا من الله عز وجل".


كما أكّد المسمار انتصار القوات المسلحة الليبية في معارك مستمرة بمحيط مدينة طرابلس، حيث تمّ القضاء على تجمعات لميليشيات، ولأسماء إرهابية مطلوبة. 


وكان فايز السرّاج، رئيس حكومة الوفاق،  قد أعلن في وقت سابق، من خلال كلمة متلفزة، حالة الطوارئ والتعبئة لمواجهة خطر كورونا، مؤكداً التزامهم بتفعيل خطة منظمة الصحة العالمية الاستراتيجية للتأهب والاستجابة، وتخصيص نصف مليار دينار لمواجهة الأزمة واتخاذ الإجراءات الكافية لمنع انتشار الوباء في ليبيا.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!