الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • السلطات اللبنانية توقف سوريين..والتهمة الإصابة بكورونا

السلطات اللبنانية توقف سوريين..والتهمة الإصابة بكورونا
عرسال

نشرت صحيفة روسيا اليوم خبراً حول قيام السلطات اللبنانية، يوم السبت، بتوقيف 5 أشخاص سوريين كانوا قد دخلوا خلسة إلى لبنان، وظهرت على بعضهم أعراض الإصابة بفيروس كورونا، وفق ما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام.


وبحسب المصدر فق أفادت الوكالة أن دورية من مخابرات الجيش أوقفت في بلدة مجدليا في قضاء زغرتا، شمال لبنان، خمسة سوريين لدخولهم البلاد خلسة والاشتباه بأعراض فيروس كورونا على بعضهم، وتم تسليمهم إلى الصليب الأحمر لإجراء الفحوص اللازمة لهم.


اقرأ المزيد: سوري في المخيمات اللبنانية: ما قدرتنا نجيب المعقم!


إلى ذلك، كانت وزارة الصحة اللبنانية قد أعلنت بعد ظهر اليوم السبت، تسجيل 24 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 206 حالات.


كما أشارت وزارة الصحة اللبنانية إلى أن هذه الأرقام تشير إلى بدء مرحلة الانتشار، وعليه تشدد الوزارة على تطبيق جميع الإجراءات الوقائية، بخاصة الالتزام بالحجر المنزلي التام الذي أضحى مسؤولية أخلاقية فردية ومجتمعية واجبة على كل مواطن.


في سياق متصل، حذّر مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين فيليبو جراندي بتغريدة على تويتر من أن صعوبة حصول اللاجئين والنازحين على المياه تزيد من خطر إصابتهم بفيروس كورونا. 


اقرأ المزيد: الكنائس في سوريا ولبنان تعلّق صلواتها


حيث أفاد تقرير كانت قد  نشرته العربية نت  أنّه في لبنان، وعلى الرغم من عدم رصد أي حالات إصابة بين اللاجئين السوريين الذين يُقدر عددهم بنحو مليون نسمة حتى الآن، إلا أنهم يعيشون رعباً قاتلاً بسبب الوباء.


كما نشر المصدر بأنّ اللاجئ السوري محمد البخاس،أوضح للمصدر أنه يبذل قصارى جهده لحماية أُسرته من فيروس كورونا المستجد بالحفاظ على أكبر قدر ممكن من النظافة للمخيم الذي يقيمون فيه، لكن مع عدم وجود ما يكفي من الصابون أو المال اللازم لشراء مُطهرات أو كمامات، فإن هناك الكثير الذي يمكنه القيام به.


ليفانت- روسيا اليوم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!