الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الكنائس في سوريا ولبنان تعلّق صلواتها
الكنائس في سوريا ولبنان تعلّق صلواتها

قالت روسيا اليوم بأنّ الكنائس المسيحية في سوريا ولبنان قرّرت تعليق الخدمات والصلوات العامة، بما فيها القداديس في الكنائس من تاريخه وحتى إشعار آخر.


حيث أعلنت الكنائس في بيان مشترك، أمس السبت، عددا من الإجراءات "بناء على التطورات الأخيرة لانتشار فيروس كورونا، وللوقاية من هذا الوباء".

وتضمّنت حزمة القرارات "إقامة الجنازات في كنائس المدافن حصرا (إن وجدت) بحضور كاهن الرعية وذوي الفقيد، دون تقبل التعازي، والابتعاد عن كل أنواع التجمعات والتزام البقاء في المنازل".


كما تضمنت تلك الإجراءات أيضا "إيقاف الاجتماعات والأنشطة كافة من أمسيات ورحلات وكرامس واحتفالات ومعارض ومسابقات وغيرها"، بحسب المصدر.


اقرأ المزيد: الكورونا الإيراني وصناعة الموت في سوريا


إلى ذلك، طالب البيان بضرورة التقيد الكامل بالتعليمات الصحية الرسمية.


في سياق منفصل، كان موقع روسيا اليوم قد نشر في وقت سابق  خبراً حول إغلاق مقامي السيدة زينب والسيدة رقية في دمشق، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي أعلنتها وزارة الأوقاف في حكومة النظام السوري.


وقال الموقع أنّ الإغلاق جاء “امتثالاً لقرارات وزارة الأوقاف التابعة لحكومة النظام، وشمل كل الزوار سواء كانوا سوريين أم غير سوريين، كما أن الإغلاق شمل مقامي السيدة زينب والسيدة رقية”.


اقرأ المزيد: حكومة النظام تهدّد بالحجر الإلزامي في حال عدم التقيّد بإجراءات الحجر الطوعي


إضافةً إلى ذلك، فقد منعت وزارة الأوقاف التابعة لحكومة النظام، الصلاة في المساجد كما في نبل والزهراء، مع المحافظة على رفع الأذان، وذلك امتثالا لتعميم وزارة الأوقاف وللحد من التجمعات في هذه الأيام التي تفرض على جميع الدول أن تتخذ إجراءات وقائية، على حدّ تعبير وزارة الأقاف التابعة للنظام السوري.


فيما أوضحت المصادر أن الإجراء احترازي، رغم أن المقامين كانا مزودين بأجهزة قياس حرارة داخلهما، إذ كان الزوار يخضغون للفحص في الأيام السابقة، بحسب ما نشر في روسيا اليوم.


ليفانت- روسيا اليوم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!