الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • السفارة الأمريكية في أربيل تلغي كافة الخدمات القنصلية بسبب كورونا

السفارة الأمريكية في أربيل تلغي كافة الخدمات القنصلية بسبب كورونا
السفارة الأمريكية في أربيل تلغي كافة الخدمات القنصلية بسبب كورونا

بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا في العراق وإقليم كردستان، ألغت السفارة الأميركية في العراق مواعيد مقابلات التأشيرات ومقابلات خدمات المواطنين الأميركيين في القنصلية الأميركية العامة في أربيل للفترة من 15-19 مارس الحالي، "نظرا للتوترات الإقليمية المتزايدة واتباع إجراءات الحيطة والحذر". السفارة الأمريكية


وقال بيان للسفارة إنه "يجب على المتقدمين إعادة جدولة مواعيدهم عبر الإنترنت"، فيما دعت الأميركيين المقيمين في إقليم كردستان العراق من المحتاجين لخدمات الطوارئ التواصل عبر البريد الإلكتروني".


ودعت السفارة الأميركيين إلى"مراجعة خطط الأمان الشخصية الخاصة"، و"الحد من التحركات" و"أن يكونوا على بينة من محيطهم".


وأكد البيان، أن "سفارة الولايات المتحدة في بغداد لا تزال مغلقة لخدمة المراجعين".


إقرأ المزيد: 8 قرارات ومنع للتجوال للحد من انتشار كورونا في إقليم كردستان


وأصدرت السفارة الأميركية في بغداد تحذيرات عدة في أوقات متفرقة من هذا العام، كان أهمها نبأ إغلاقها بعد اعتداء عناصر الميليشيات العراقية الموالية لإيران على محيطها في ديسمبر الماضي.


وحتى اليوم، اضطرت السفارة إلى تحويل موقع تقديم خدماتها القنصلية إلى قنصليتها في أربيل.


وكانت قد أُعلنت حكومة إقليم كردستان منع التجوال في مدينتي أربيل والسليمانية في إقليم كردستان لمدة 48 ساعة اعباراً من منتصف ليلة اليوم ويعتبر منع التجوال ساري المفعول من الساعة 00:01 ليوم 14/3، وأصدرت وزارة الداخلية في الإقليم بيان يتضمن ثمانية قرارات للحد من انتشار فيروس كورونا. السفارة الأمريكية


إقرأ المزيد: تعليق احتفالات نوروز في كردستان.. والسبب فيروس كورونا


ويذكر أن الإقليم استخذ خطوات استباقية في وقت سابق للحد من انتشار فيروس كورونا في مناطق إقليم كردستان حيث باتت المنطقة تشكل بؤرة ثانية للفيروس بعد الصين خاصة تلك المناطق القريبة من إيران، قررت حكومة إقليم كوردستان، اليوم الأربعاء (4 آذار 2020)، اتخاذ 5 قرارات بهدف مكافحة فيروس كورونا.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!