الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • إرجاء الإعلان عن أسماء الفائزين بجوائز بوليتزر

إرجاء الإعلان عن أسماء الفائزين بجوائز بوليتزر
إرجاء الإعلان عن أسماء الفائزين بجوائز بوليتزر

أعلنت لجنة جائزة بوليتزر أمس الثلاثاء، بأنّه سوف يتم الإعلان عن الفائزين بجوائز الصحافة والكتب والأعمال الدرامية والموسيقية، عبر بث مباشر في 4 أيار/مايو، بعد أسبوعين من الموعد المقرر أصلاً. بجوائز بوليتزر


وقال القائمون على الجائزة، بأنّ سبب التأجيل يعود إلى جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).


اقرأ المزيد: أوركسترا أورنينا ..في تدريبات عبر Zoom


وبهذا السياق، أوضحت دانا كانيدي، مديرة جائزة بوليتزر في بيان، إن "مجلس بوليتزر يضم العديد من الصحفيين رفيعي المستوى، الذين هم في الخطوط الأمامية في إبلاغ الجمهور عن وباء فيروس كورونا الذي يتطور بسرعة".


لافتةً إلى أنّ هذا التأجيل"نظرًا لأنهم يركزون على هذه المهمة الحاسمة، فإن هذا التأجيل سيوفر وقتا إضافيًا لإجراء تقييم شامل للمرشحين النهائيين لبوليتزر 2020".


فيما نشر موقع الجائزة أنه سيتم تأجيل حفل توزيع الجوائز، الذي يُعقد بشكل معتاد في جامعة كولومبيا في نيويورك في مايو، ويمكن استبداله بحفل استقبال في الخريف.


وتجدر الإشارة إلى أنّ بوليتزر هي مجموعة من الجوائز والمنح، تقدّمها سنوياً جامعة كولومبيا بنيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية في مجالات الخدمة العامة والصحافة والآداب والموسيقا. وتحظى هذه الجوائز، التي موّلت في الأساس بمنحة من رائد الصحافة الأمريكي جوزيف بوليتزر بتقدير كبير، وتمنح في شهر أيار/ مايو من كل عام منذ عام 1917.


اقرأ المزيد: لبوكر العربية ستعلن في موعدها.. ولكن على الإنترنت


حيث تمنح جامعة كولومبيا الجوائز بتوصية من هيئة جوائز بوليتزر، المكونة من محكمين تعينهم الجامعة نفسها، ويصل عدد الجوائز الممنوحة سنوياً إلى واحد وعشرين جائزة، منها أربع عشرة جائزة في مجال الصحافة، وست في مجال الآداب، وواحدة قي الموسيقى، إضافة إلى أربع منح في مجالات متعددة أخرى. بجوائز بوليتزر

وتقع الجوائز في 20 فئة يتلقى كل فائز شهادة وجائزة نقدية قدرها 10,000 دولار أمريكي. أما الفائز في فئة الخدمات العامة في مسابقة الصحافة فيمنح ميدالية ذهبية.


ليفانت- وكالات


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!