الوضع المظلم
الثلاثاء ١٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • وفاة 13 شخصاً بـ "كورونا" وصحة إدلب توقف مسح اختبار الفيروس لغياب المواد اللازمة

وفاة 13 شخصاً بـ
إدلب وَسْط جائحة كورونا / الدفاع المدني السوري. فيسبوك
أعلنت السلطات الصحية في إدلب عن توقف إجراء عمليات المسح لاختبار فيروس “كورونا” في المنطقة، لغياب المواد المخبرية اللازمة لإجراء التحاليل، حتى 11 تشرين الأول. 

وبلغ إجمالي الأشخاص الذين تم الوصول إليهم بلقاح كوفيد-19 في محافظة إدلب لغاية يوم الأحد 3 تشرين الأول 2021، 73.498 شخصاً.
حيث بلغت نسبة التلقيح حوالي 2.75 من إجمالي السكان.

إدلب.. إجمالي الجرعات ضد كوفيد 19/ مديرية الصحة فيسبوك

من جانبه، أعلن الدفاع المدني السوري في منشور له، مساء أمس الاثنين 4 تشرين الأول، وفاة 13 شخصاً جراء الإصابة بفيروس كورونا شمال غرب سوريا، معظمهم نساء.

https://www.facebook.com/Idleb.Health.Directorate/videos/927801638117481/

وأشار الدفاع المدني إلى أن فرقه المختصّة نقلت 13 حالة وفاة منهم 10 نساء من المشافي الخاصة بفيروس كورونا ودفنتها وفق الإجراءات الاحترازية.

ونوه "الدفاع المدني" إلى أن فرقه نقلت 21 مصابا إلى مراكز ومشافي العزل الخاصة بفيروس "كورونا"، تزامنا مع استمرار عمليات التطهير للمرافق العامة وتوعية المدنيين.

اقرأ أيضاً: أنباء عن إعادة انتشار تركي في إدلب ولافروف يتوعد “هيئة تحرير الشام”

ودعا"الدفاع المدني" الأهالي في المناطق شمال غرب سوريا إلى ضرورة أخذ اللقاح واتباع إرشادات الوقاية من الإصابة بفيروس "كورونا" وارتداء الكمامة، والتباعد الاجتماعي، وتعقيم اليدين باستمرار.

وتشهد مناطق شمال غرب سوريا غياباً للإجراءات الوقائية، وعدم إلتزام المواطنين بالتقيد بالإجراءات المفروضة في الأسواق والأماكن العامة.

ليفانت نيوز_ المرصد_ مديرية صحة إدلب

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!